شبكة شباب السنبلاوين ( منتديات متنوعة )

تبادل ثقافى معرفى ومعلوماتى راقى
 
الرئيسيةالبوابة2اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 992 بتاريخ الأربعاء يناير 18, 2012 8:46 pm
المواضيع الأخيرة
» القصة الكاملة للجاسوس المصري رأفت الهجان
السبت أكتوبر 07, 2017 12:22 am من طرف مديرعام المنتدى

» احدث ادوية السكر
السبت أغسطس 26, 2017 5:15 pm من طرف عبدالسلام الهاشمى

» فوائد زيت الزيتون
السبت أغسطس 26, 2017 5:12 pm من طرف عبدالسلام الهاشمى

» أفضل الاطعمة لتقوية النظر والحفاظ على سلامة العينين:لميرفت حليم
السبت أغسطس 26, 2017 5:10 pm من طرف عبدالسلام الهاشمى

» طبيب فلبينى يتوصل لمشروب يقضي على السكر في 5 أيام
السبت أغسطس 26, 2017 5:07 pm من طرف عبدالسلام الهاشمى

» كيفية قراءة روشتة التحليل
السبت أغسطس 26, 2017 4:58 pm من طرف عبدالسلام الهاشمى

» ملف كامل عن فيروس c
الخميس أغسطس 24, 2017 8:25 pm من طرف عبدالسلام الهاشمى

» شركه ديكور داخلي (شركه عقاري للتشطيبات والديكور)
الإثنين يوليو 31, 2017 5:21 pm من طرف منه سامى

» شركه ديكور داخلي (شركه عقاري للتشطيبات والديكور)
الإثنين يوليو 24, 2017 5:55 pm من طرف منه سامى

» شركه ديكور داخلي (شركه عقاري للتشطيبات والديكور)
السبت يوليو 22, 2017 6:55 pm من طرف منه سامى

» شركه ديكور داخلي (شركه عقاري للتشطيبات والديكور)
الأحد يوليو 16, 2017 6:35 pm من طرف منه سامى

» شركه ديكور داخلي (شركه عقاري للتشطيبات والديكور)
السبت يوليو 15, 2017 5:10 pm من طرف منه سامى

» مكتب ديكور و تشطيب (شركه عقاري للتشطيبات والديكور)
الخميس يوليو 13, 2017 4:55 pm من طرف besa

» مكتب ديكور و تشطيب (شركه عقاري للتشطيبات والديكور)
الأربعاء يوليو 12, 2017 6:25 pm من طرف besa

» علاج سحر التفريق سحر التبلد سحر المرض سحر الموت السحر الاسود السحر السفلي
الأربعاء يونيو 28, 2017 2:37 am من طرف محمد أبو شفاء

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1799 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بهاء عبدالله فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 116723 مساهمة في هذا المنتدى في 27434 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مديرعام المنتدى
 
ابن المغرب البار
 
ملاك الروووح
 
الملكة
 
شهد الليل
 
دلع
 
GeeGee
 
ocean heart
 
عيون المها
 
باندة الاسكندرية
 
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني 
 

 
 
 
 

 

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
رأيك فى المنتدى يهمنا ?وماذا ينقصه ليكون ممتازهل المنتدى
ممتاز
75%
 75% [ 343 ]
جيد
16%
 16% [ 75 ]
متوسط
5%
 5% [ 23 ]
ضعيف
0%
 0% [ 1 ]
تنظيمه سيىء
2%
 2% [ 7 ]
قلة الدعاية
1%
 1% [ 3 ]
ضعف المواد فيه
1%
 1% [ 4 ]
مجموع عدد الأصوات : 456
مانع

اخبار مصر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط www://elserwy.com على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة شباب السنبلاوين ( منتديات متنوعة ) على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 سد النهضة الجزء الثانى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العميد حسين
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 62
الدولة : الدولة
تاريخ التسجيل : 09/05/2009

مُساهمةموضوع: سد النهضة الجزء الثانى   الأحد يونيو 01, 2014 9:53 pm

الخيار العسكري لن يكون الخيار الأول لمصر بل هو الخيار الأخير ... لكن لا يمكن أن نستبعده تماما فالنيل ليس
قضية قابلة للتنازل لأنه وببساطة مسألة حياة أو موت ل 90 مليون مصري !

الخيارات العسكرية المصرية موجودة ولكنها صعبة وسأحاول حصرها في ثلاثة سيناريوهات
ولكن أولا يجب أن نتعرف على العدو ... الجيش الأثيوبي


القوات الجويه الاثيوبيه







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



عدد العاملين فيها 3000 شخص



عدد الطائرات 146

الطائرات المقاتله والقاذفه



Mikoyan-Gurevich MiG-21


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هي طائرة مقاتلة نفاثة أسرع من الصوت، والتي صممت من قبل  مكتب تصميم ميكويان، جورفيتش في الاتحاد السوفياتي.

تعتبر الاصدارات الاوليه من الطائره من الجيل الثانى بيمنا الاصدارات الاحدث من الجيل الثالث




الانواع الموجوده بالاعداد


MiG-21Bis بعدد 12 من اصل 18 كانت موجوده فى 2007


MiG-21U بعدد3 من اصل 6 كانت موجوده فى  2007

المواصفات العامه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الطاقم: طيار واحد
الارتفاع: 14.5 متر
  عرض الجناحين : 7،154 متر
     الطول: 4.125 متر



الاداء

السرعة القصوى: 2،175 كم / ساعة
     السرعة القصوى: ماخ 1.77
المدى: 1،210 كم
     سقف الخدمة: 17،800 متر
     معدل الصعود: 225 متر / ثانية


Mikoyan-Gurevich MiG-23


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هى طائره مقاتله تنتمى الى الجيل الثالث وهى كانت من اوائل الطائرات السوفيتيه التى كانت مصممه لتحمل صواريخ قتال خلف مدى الرؤيه


الانواع الموجوده بالاعداد


MiG-23BN بعدد 8


MiG-23UM بعدد 4


المواصفات العامه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الطاقم: طيارواحد
     طول: 16.70 متر
عرض جناحيها:  13.97 متر
    الارتفاع: 4.82 متر
     الوزن فارغة: 9،595 كجم
الوزن العادى: 15،700 كجم
    الوزن الاقصى: 18،030 كجم


الاداء


السرعة القصوى: ماخ 2.32= 2،445 كم / ساعة
     المدى: 1،150 كم
     سقف الخدمة: 18،500 متر
     معدل الصعود: 240 متر / ثانية 



Sukhoi Su-27

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هى مقاتله سياده جويه تنتمى للحقبه السوفيتيه من مقاتلات الجيل الرابع بدا تصميمها عام 1971م
 اول طيران لها مان 1977

الانواع الموجوده بالاعداد



Su-27SK بعدد 11



Su-27S/P بغدد 3



Su-27UB بعدد 4


مواصفات عامه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الطاقم:طيار واحد
الطول:21.9متر
عرض الجانحين:14.7متر
الارتفاع :5.92 متر
الوزن وهى فارغه:
16,380كجم
الوزن الاقصى:23,430كجم


الاداء

 سرعة الطائرة القصوى 2500- 2700  كم في الساعة على ارتفاع يزيد عن 11 كم

سرعة الطائرة القصوى 1400 -  1500 كم في الساعة على الارتفاع المنخفض
  السقف العملي للارتفاع  21- 22 كم،
  وزن الطائرة عند اقلاعها 33000 كغ
  مدى الطيران الاقصى 3900 كم،
 وزن القنابل المحمولة 7000 كغ
 الاسلحة صواريخ موجهة بعيدة وقصيرة المدى وصواريخ غير موجهة ومدفع  عيار 30 مم وقنابل بعدد 10.
- الطاقم  فرد واحد


Sukhoi Su-25


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المقاتلة "سوخوي- 25" مخصصة لدعم القوات البرية وتدمير الاهداف الجوية والبرية ومزودة بمدفع عيار 30 ملمترا وصواريخ "جو- ارض" و"جو- جو". ويبلغ وزنها نحو 18 طنا. و يزيد مدى تحليقها عن 1800 كيلومترا. وبغض النظر عن عمر هذه الطائرات الذي يبلغ نحو 16 عاما فإن بوسعها البقاء في الخدمة كذلك حتى 40 سنة اخرى بفضل متانتها".  تتميز المقاتلة "سوخوي- 25" بدروع لا مثيل لها في مقصورة الطيار . فلذلك اطلقت عليها تسمية " الدبابة الطائرة". طاقمها فرد واحد، سرعتها 984 كم في الساعة، سقفها 7000 متر، اسلحتها قنابل وصواريخ موجهة وغير موجهة ومدفع مزدوج عيار 23 مم.


الانواع الموجوده بالاعداد


Su-25T


Su-25UBK

العدد من كلا النوعين 8 طائرات

المواصفات العامه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الطاقم: 1. 
الطول: 15:33 متر. 
المسافة بين الجناحين: 14.63 متر. 
الارتفاع: 4.80 متر. 
مساحة الأجنحة: 30.1 متر ². 
الوزن فارغة: 10.740 كجم. 
الوزن محملة: 16990 كجم. 
أقصى وزن: 20.500 كجم. 
المحرك: محركين نفاثين واحد من نوع تومانسكي أر -195 يعطي كل منهما قوة دفع 44.18 كيلو نيوتن. 


الأداء 


السرعة القصوى: 950 كم / ساعة. 
المدى الحر: 2500 كم. 
أقصى ارتفاع: 10،000 متر. 
معدل الصعود: 58 متر / ثانية. 
الحمل على الأجنحة: 584 كيلوجرام / متر ².



طائرات التدريب


Marchetti SF.260


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هى طائره تدريب ايطاليه خفيفه وكذلك يمكن تسلحيها لتكون طائر دعم ارضى


النسخهSF.260TP



العدد 4



المواصفات العامه


الطاقم:طيار واحد
     الطول: 7 متر
عرض جناحيها: 8.22 متر
الارتفاع: 2.6 متر
 
     الوزن فارغة: 675 كجم
  الوزن نع الحموله : 1،100 كلغ
    الوزن الاقصى: 1،300 كجم
   



الاداء



السرعة القصوى: 441 كم / ساعة
المدى: 2،050 كم
سقف الخدمة: 5،790 متر
معدل الصعود: 9.1 م / ث







Aero L-39 Albatros



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هي طائرة تدريب متقدم عالية الأداء طورت بتشيكوسلوفاكيا أثناء الستينيات لاستبدال إل-29 دولفين. كانت الأولي على طائرات تدريب الجيل الثاني وطورت لاحقا الي إل-59 سوبر ألباتروس، ولا يزال التصميم إل-159 ألكا تحت التطوير.
تستخدم الطائرة للتدريب المتقدم كما يمكن استخدامها بمهام الهجوم الخفيفة



النسخه L-39C

العدد 17



موصفات عامه


الطاقم: طياران
     الطول: 12.13 متر
عرض جناحيها: 9.46 متر
    الارتفاع: 4.77 متر
     الوزن فارغة: 3،455 كجم
  الوزن الاقصى : 4،700 كجم

 
الاداء


السرعه : 0.80 ماخ
     المدى: 1،100 كم
    او 1،750 كيلومتر،بخزانات وقود خارجيه
 
     سقف خدمة: 11،000 متر
     معدل الصعود: 13.5 متر / ثانية



طائرات النقل

Antonov An-12



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

العدد :9 طائرات 


Antonov An-26



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

العدد : طائره واحده



de Havilland Canada DHC-5 Buffalo

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

العدد:طائره واحده


Lockheed C-130 Hercules

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

العدد :3طائرات


Yakovlev Yak-40



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

العدد :طائره واحده



سلاح المروحيات الاثيوبى



AutoGyro MT-03



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



تستخدم هذه المروحيه للبعثات الخاصه 
والنسخه الموجوده لدى اثيوبيا هى MTO Sport

العدد :مروحيتان

المواصفات العامه 


الطاقم:طيار واحد  
     الوزن فارغة: 245 كجم
     الوزن الإجمالي: 450 كجم
     سعة خزان الوقود: 34 لتر ​​
     قطر الدوار الرئيسي: 8.4 متر 

الاداء


السرعة القصوى: 185 كم / ساعة
     المبحرة سرعة: 160 كم / ساعة
     معدل الصعود: 5 م / ث
     السرعة الدنيا: 20 عقدة

Mil Mi-24

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هى مروحيه هجوميه صنعت من قبل الاتحاد السوفيتى سابقا
العدد:18 مروحيه
15 من النوع MIL MI- 24
3 من النوع MIL MI -35

المواصفات العامه

الطاقم: 2-3: طيار
   لديها القدره على حمل 8 جنود
    الطول: 17.5 متر
    قطر الدوران: 17.3 متر
   الطول: 6.5 متر
    الوزن فارغة: 8،500 كجم
    كحد أقصى. وزن للإقلاع: 12،000 كجم

الاداء


السرعة القصوى: 335 كم / ساعة
     المدى: 450 كم
     سقف الخدمة: 4،900 متر

Mil Mi-14


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هى مروحيه مضاده للغواصات صنعت من قبل الاتحاد السوفيتى
النسخه الموجوده هى :Mi-14PL
العدد :مروحيتان

المواصفات العامه


الطول: 18.38 متر
     قطر الدوران: 21.29 متر
الارتفاع: 6.93 متر
     الوزن فارغة: 11،750 كجم
     كحد أقصى. وزن للإقلاع: 14،000 كجم  

الاداء

السرعة القصوى: 230 كم / ساعة
     مجموعة العبارة: 1،135 كم
     سقف الخدمة: 3،500 متر

   


Mil Mi-6



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هى مروحيه نقل صنعت من قبل الاتحاد السوفيتى 
العدد:10 مروحيات

الموصفات العامه


الطاقم: 6
   لها القدره على نقل 90 جندى
     الحمولة: 12،000 كجم
     الطول: 33.18 متر
     قطر الدوران: 35.00 متر
 الارتفاع: 9.86 متر
  
الاداء

السرعة القصوى: 300 كم / ساعة
     المدى: 620 كم
     سقف الخدمة: 4،500 متر


Mil Mi-8


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مروحيه نقل صنعت من قبل الاتحاد السوفيتى
العدد:12 مروحيه  

المواصفات العامه

الطاقم: 3 (الطيار، مساعد الطيار ومهندس الطيران)
لها القدره على حمل 24 جندى
الطول: 18.17 متر
قطر الدوران: 21.29 متر
الارتفاع: 5.65 متر
الوزن فارغة: 7،260 كجم
 الوزن وهى محمله: 11،100 كجم
كحد أقصى. وزن للإقلاع: 12،000 كجم

الاداء

السرعة القصوى: 260 كم / ساعة
     المدى: 450 كم
     سقف الخدمة: 4،500 متر

Aérospatiale Alouette III

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هى مروحيه خفيفه متعدد الاغراض
النسحه الموجوده هى SA 316A
العدد :8 مروحيات

الموصفات العامه

الطاقم:طياران
لها القدره على حمل 5جنود
الطول: 10.03 متر
قطر الدوران الرئيسي: 11.02 متر
الارتفاع: 3.00 متر
الوزن فارغة: 1،143 كجم
الوزن الإجمالي: 2،200 كجم

الاداء

السرعة القصوى: 210 كم / ساعة
     المدى: 540 كم
     سقف الخدمة: 3،200 متر
     معدل الصعود: 4.3 م / ث




Agusta-Bell AB.204


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مروحية متعددة الأغراض
النسخه الموجوده هى AB204
العدد:5 مروحيات


المواصفات العامه

الطاقم: 1-2 طيار
    لها القدره على حمل 8 جنود
     الطول: 12.69 م
     قطر الدوران:14.63 م
 الارتفاع: 4.5 م
     الوزن فارغة: 2،085 كجم  

الاداء

     السرعة القصوى: 220 كم / ساعة
     المدى: 533 كم
     سقف الخدمة:5،910 م
     معدل الصعود:8.9 م / ث   


الطائرات بدون طيار

Bluebird recon UAVs

المهام:استطلاع
العدد:غير معروف
بلد المنشأ:اسرائيل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العميد حسين
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 62
الدولة : الدولة
تاريخ التسجيل : 09/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: سد النهضة الجزء الثانى   الأحد يونيو 01, 2014 10:05 pm

قوات الدفاع الجوى الاثيوبيه 



ZSU-23-4 "Shilka



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


العدد 60



هي منظومة دفاعي جوي مضادة للطائرات ذاتية الدفع من صنع الاتحاد السوفييتي




بدأ تطوير Shilka ZSU - 23-4 في عام 1957. تم الانتهاء من النموذج الأول في عام 1960.  دخلت الخدمة مع الجيش السوفياتي في عام 1962. بدأ إنتاج ZSU - 23-4 في عام 1964. كان تصميم ناجح جدا. و هو في الخدمة حاليا مع عدد من البلدان في جميع أنحاء العالم .




   تسلح Shilka ZSU -23- 4 باربع مدافع عيار 23 ملم .
   يتم تركيب Shilka مع مراقبة الهدف و رادار تتبع و نظام مكافحة حرائق بسيط. ا
 
توجد درع رقيقة فى ZSU -23- 4 للحماية ا ضد شظايا نيران أسلحة صغيرة و قذائف المدفعية . وهي مزودة بنظام حماية NBC .

   السيارة لديها طاقم من أربعة، بينهم قائد ، مدفعي، مشغل رادار والسائق.




المواصفات العامه





الطاقم: 4 رجال
الوزن 19
طول البدن 6.54 م
عرض البدن3.13 م
الارتفاع  3.57 م
السلاح الرئيسي 4 × 23 ملم
أقصى مدى مائل 2 كم
الحد الأقصى لنطاق اطلاق النار 2.5 كم
معدل لاطلاق النار 400 طلقه في الدقيقة
تحميل الذخيرة
المدفع الرئيسي 000 2 طلقة
قوة المحرك 280 حصان
السرعة القصوى على الطرق 50 كم / ساعة

ZSU-57-2


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هومدفع مضاد للطائرات ذاتى الحركه

المواصفات العامه


الوزن 28.1 طن
الطول 8.46 مم
العرض 3.27 م
الارتفاع 2.71 م

الطاقم 6 (قائد، سائق، مدفعي، الضابط البصر واثنين من لوادر)
درع 8-15 ملم
التسليح
autocannons 2 × 57 مم L/76.6 S-60 المضادة للطائرات (57 ملم S-68A التوأم autocannon مضادة للطائرات) (300 طلقة)

سعة خزان الوقود 830 لتر (بما في ذلك اثنين من خزانات الوقود التي شنت خارجيا، و 95 لتر لكل منهما)

السرعة 50 كلم / ساعة (31 ميلا في الساعة)
30 كم / ساعة (على الطرق الوعرة)

SA-3B Goa
S-125 Neva\PechocA


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

صمم فى عهد الاتحاد السوفيتى ليكون صاروخ ارض جو لاستكمال s-25 \s-75
الا ان مدى اشتباكه اقصر منهما وله القدره على التعامل مع اهداف ذات مناوره اكبر من النظامين السابقين والصواريخ التى عليه تعمل بالوقود الصلب


ويستخدم النظام عده صواريخ منها v-600

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المواصفات العامه للصاروخ


المواصفات العامه للصاروخ



الوزن :953 كجم
الطول: 6.09 م
القطر: 375 ملم
رأس حربي ( Frag-HE)
وزن الرأس الحربي 60 كجم




نظام التوجيه
RF CLOS


ويستخدم النظام عده ردارات منها
 P-15

SNR-125 "Low Blow


\PRV-11 "Side Net

SA-2 Guideline
S-75 Dvina


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الكميه

18 Launchers

هى منظمه سوفيتيه تستخدم للتعامل مع الاهداف المعاديه التى على ارتفاعات عاليه نشرت لاول مره فى 1957 م

المنظومه تستخدم صاروخ V-750

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مواصفات الصاروخ


الوزن 2،300 كجم
الطول 10،600 مم
القطر 700 مم
رأس حربي  ( Frag-HE)
وزن الرأس الحربي 200 كجم


سرعة ماخ 3.5

نظام توجيه
التوجيه مراقبة لاسلكية

SA-6 Gainful
2K12 Kub
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الكميه غير معروفه

منظومة دفاع جوي أرض - جو منخفضة إلى متوسطة المدى ذاتية الحركة، طورت المنظومة سنة 1959 واعدت لكي تستوفي متطلبات الأشتباك الجوي مع أهداف جوية تحلق بسرعة 420–600 م/ث بارتفاع 100 متر إلى 7 كم لمدى يصل إلى 20-24 كم مع إمكانية إصابة الهدف من الصاروخ الواحد بحوالي 70% وتصل إلى 99% بـ 3 صواريخ.

الصاروخ  المستخدم عليها3M9

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مواصفات الصاروخ


الطول 5800 مم

القطر 335 ملم
رأس حربي ( Frag-HE)
وزن الرأس الحربي 59 كجم

تقنية تفجير
الاتصال والقرب

 عرض جناحيها 1.245 م
دفع الصواريخ لا يتجزأ المحركات / محرك نفاث بوقود معززة

سرعة ماخ 2.8

نظام توجيه
صاروخ موجه بالرادار

منصه الاطلاق

2P25 TEL



SA-4 Ganef

2K11 Krug


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هو نظام سوفيتى مضاد للاهداف الطائره على ارتفاع عالى او متوسط
العدد غير معروف


المواصفات العامه


الوزن 28،200 كجم
الطول 7.5 متر
العرض 3.2 متر
الارتفاع 4.472 متر (بالصواريخ)
الطاقم 3-5
سمك الدرع 15 ملم
محرك V59 V-12
سعة خزان الوقود 850 لتر 


وهذه المنظومه تستخدم صاروخ
9M8

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مواصفات الصاروخ

الوزن 2،453 كجم
الطول 8،784 م
القطر 86 سم
رأس حربي ( Frag-HE)
وزن الرأس الحربي 150 كجم 

تقنية تفجير
الاتصال والقرب الصمامات

ارتفاع الطيران 24،500 متر
زيادة الوقت أربعة محركات الوقود الصلب معززة الصواريخ
السرعة 1100 م / ث
نظام توجيه
 الراديو والرادار semiactive


SA-9 Gaskin


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

العدد غير معروف

هو نظام دفاع جوى سوفيتى متحرك قصير المدى

المواصفات

الوزن 7،000 كجم
الطول 5.8 متر
العرض 2.4 متر
الارتفاع 2.3 متر
الطاقم 3 (قائد، مدفعي والسائق)
سمك الدرع 5-14 ملم
سعة خزان الوقود 290 لتر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العميد حسين
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 62
الدولة : الدولة
تاريخ التسجيل : 09/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: سد النهضة الجزء الثانى   الأحد يونيو 01, 2014 10:11 pm

سلاح:المدرعات الاثيوبى



اولا:الدبابات




T-72





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





العدد :60 دبابه


ويقال انها طلبت 200 من اوكرانيا فى عام 2011

T-62

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


العدد: غير معروف

لكنها كانت قد طلبت 20 دبابه من السوفيت فى 1977

T-55-54

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



العدد الكلى 1270 دبابه

ثانيا:المدرعات

BTR-60

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

العدد :500

BMP-1

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

العدد: 80
وحالتها غير معروفه سواء كانت فى الخدمه ام لا


M113 armored personnel carrier


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

العدد: 150


إقتربنا من مناقشة السيناريوهات ولكن أولا يجب أن تحدث عن الصعوبة الأساسية التي تواجه
مصر في هذه العملية وهي المدى ...السد بعيد جدا !

هناك خطي سير متوقعين لأي عملية جوية مصرية :

الأول عبر السير موازيا للساحل السوداني فوق المياه الدولية ثم عبر المجال الجوي الإرتري وهذا يبلغ

طوله حوالي 1720 كم من أسون حتى السد وسيكون مطلوبا تحديد أسلوب التعامل السياسي مع إرتريا

سواء بتجاهلها تماما أو بالتسيق معها


خط السير الثاني سيكون عبر السودان مباشرة وهذا أقل طولا حيث يبلغ حوالي 1400 كم ولكن سيكون

التنسيق مع السودان شرطا رئيسيا ليس لصعوبة تحقيق ذلك عسكريا ولكن لطبيعة العلاقات مع الجانب

السوداني الشقيق وحرص مصر على العلاقات الإستراتيجية مع السودان ومن توجهات الإدارة السودانية

اليوم لا يبدوا أن السودان قد تساعد مصر في هذه العملية ...



أسلحة مرشحة للمشاركة :


C-130 وما أدراك ما الــ C-130 !!



مصر لا تمتلك قاذفات بعيدة المدى ومن تحدث عن التوبولوف أغفل بعض الجقائق أولها

أن التوبولوف أحيلت للتقاعد من أعوام طوييييلة ويصعب تخيل أنها لا تزال قادرة على العمل

كما أنه لا يوجد قطع غيار للطائرة في مصر حتى الطيارين المدربين على قيادة هذا الديناصور

لم يعودوا متوفرين وبفرض أننا تناسينا كل ما سبق يبقى السؤال بما نسلح الTU-16 ؟

سنكون بحاجة لشراء أسلحة هجومية روسية خصيصا لهذه المهمة كل هذه عقبات تجعل من

فكرة إستخدام التوبولوف أمرا مستبعدا ..


لكن مصر تمتلك قاذفة من طراز أخر ... إنها الC130 ! نعم الــC-130 قاذفة ...وقاذفة مناسبة جدا للمهمة !

السي-130 أحد أمجح طائرات النقل العسكري في التاريخ ومن أهم نقاط تميزها مرونتها الشديدة

الذي جعلها تتحول لطائرة حرب ألكترونية أحيانا وطائرة قيادة وسيطرة أحيانا وطائرة تزود بالوقود جوا أحيانا أخرى

بل أنها قامت بإلتقاط أقمار صناعية أثناء هبوطها من الفضاء !!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أما في حالتنا  ستتحول لقاذفة !


مواصفات ال C1-30 :


السرعة القصوى بالحمولة : 590 كم / س


أقصى إرتفاع : 11000 متر فارغة - 7000 متر بحمولة في حدود 20 طن


المدى:  3800 كم


أقصى حمولة : 21 طن تقريبا


حجم مخزن الحمولة : 12.3 متر × 3.12 متر × 2.74 متر وحجم باب الحمولة 3.12 × 3.02 متر





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



إذا المدى مناسب جدا والحمولة مناسبة جدا ... ولكن ما هي الحمولة ؟؟؟


الإجابة : نصر-9000 أم القنابل العربية !

ولكنها بالنسبة لي لغز كبير ... معظم من تحدث أو ذكر النصر 9000 وصفها بأنها قنبلة وقود غازي

Air-fuel  bomb  ولكن لأسباب فينة ومنطقية أجد ذلك صعب التصديق !

قنابل الوقود الغازي هي أقوى القنابل التقليدية وتعتمد على إستخدام الأوكسجين في الجو لكي تحول

100% تقريبا من وزنها لطاقة تفجيرية وهو ما يعادل أضعاف القنابل التقليدية ولكن مشكلتي مع

نصر 9000 هو الوزن ...فكل المصادر ذكرت أن وزن القنبلة 9000 كجم أي 9 أطنان وهذا غير منطقي

فأكبر قنبلة وقود غازي في العالم هي القنبلة الروسية Father of All Bombs !! وهذه القنبلة

التي فجرتها روسيا عام 2007 لتسخر من "أم القنابل الأمريكية" -كما هو واضح من إسمها!- كانت

تحتوي على 6400 كجم من الوقود المتفجر وكان وزنها الكلي هو 7100 كجم فكيف تكون نصر 9000

أكبر من أكبر قنبلة تقليدية في التاريخ وبهذا الفارق الضخم ؟ الحقيقة أن تصميم ووزن نصر-9000 أقرب لنوع

أخر من المصائب ...أقصد القنابل الضخمة وهو ما يعرف بالــ  Bunker Buster وهي قنابل مصممة

لإختراق التحصينات الخرسانية وهذه القنابل اصل في الوزن لأكثر من 13 طن !


إذا نصر 9000 إما أنها قنبلة وقود غازي ولكن بوزن أقل كثيرا من 9000 كجم وبهذا يكون الرقم في الإسم مجرد رقم

أو أنها قنبلة Bunker Buster بزنة 9 أطنان (وهذ ما أميل له حاليا)


طيب أيهما أفضل لنا في حال سد النهضة ؟

كلا القنبلتين مفيد ولكن لو كان السد قد إكتمل فعلا فستكون القنبلة الخارقة للتحصينات أفضل ولسبب بسيط

وهو أن القنبلة تستطيع أن تنفجر تحت الماء عند قاعدة السد وهي نقطة ضع اي سد حيث يضاعف ضغط

الماء من القوة الإنفجارية للقنبلة كما أن قدرة القنبلة الإختراقية ستجعلها تنفجر واقعيا داخل السد وهو ما يكفي

لتطيح بالسد تماما !

أما القنبلة الغازية فهي لا تستطيع أن تنفجر تحت الماء لأنها تعتمد على الأوكسجين من الهواء لهذا فسيكون

تأثيرها أقل بوضوح من القنبلة المخترقة ولكنها ستكون كافية لتدمير موقع بناء السد تماما لو كان السد لم يكتمل

كما أنها ستصيب بدن السد نفسه بأضرار ليست بسيطة ...



أي مقاتلة نختار ؟


الكل يتحدث عن ال F16 ولكن أنا أفضل الميراج 2000 خصوصا لو كان دورها الحماية فقط فالـ Mirage-2000

مداها أطول بل أنه يمكن أن يكون كافيا في حالة إستخدام الأجواء السودانية لضرب السد حسث يصل نصف قطر العمل

للطائرة مزودة بثلاث خزانات+ 4 صواريخ ميكا + صاروخين ماجيك حوالي 1410 كم مع الإحتفاظ ب 5 دقائق للقتال !


Mirage 2000        2 Magic +4 MICA +3 tanks780 nm
F16 C                  2 AIM9 +4 AMRAAM +3 tanks710 nm
F18 C                  2 AIM9 +4 AMRAAM +3 tanks725 nm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كذلك الميراج أسرع و أعلى في معدل التسلق من ال F16 لهذا هي أكثر ملائمة للمهمة لكنها لن تكون قادرة على الوصول
للهدف إذا إستخدمنا الطريق الأطول عبر البحر الأحمر ..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




Tankers ...Tankers المطلوب Tankers !


إذا الحل هو إيجاد وسيلة لزيادة مدى الطائرات المصرية وتحديدا المقاتلات وهذه الطريقة طبعا هي طائرات التزود بالوقد جوا

ومصر تمتلك الخبرة اللازمة لتحويل أكثر من طائرة تمتلكها لطائرة تزويد بالوقود (Tanker) وعلى رأسها ال C-130

والحقيقة أن تكنولوجيا التزويد بالوقد جوا لم تعد أمرا سريا أو مستحيلا خصوصا عندما يكون الحديث عن التعديل بغرض

تنفيذ مهمة محددة وحدودة فهنا يمكن تطبيق أسلوب probe-and-drogue أو المسبار والمرساة حيث يتميز هذا

الأسلوب بسهولة تعديل الطائرات لكي تستخدم كمزودات بالوقود جوا عبر إضافة خرطوم مرن في أخره وحدة تساعد على

إستقراره في الهواء وهذها الأسلوب يعود للأربيعينيات من القرن الماضي ولا يزال يستخدم وأهم ما يميزه هو أننا نستطيع

تحويل معظم الطائرات لطائرات تزويد بالوقود جوا حتى المقاتلات يمكن أن تزود مقاتلات أخرى بالوقود جوا بهذا الأسلوب


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مقدمة السيناريوهات


مصر إستفذت كل الحلول السياسية ...أثيوبيا رفضت الوساطة العربية ...أثيوبيا رفضت محكمة العدل الدولية

السد أوشك على الإكتمال ...رئيس مصر أو رجل مصر القوي كما يسميه الغرب لن يقبل بأن يعطش المصريون

يصدر الأمر بتنفيذ العملية "نيل-2015"



السيناريو الأول :


في السيناريو الأول سيكون الإعتماد على السي-130 كقاذفة واليمراج كمقاتلة-قاذفة


- قبل إقلاع القوة الرئيسية بساعة كاملة تقلع طائرتين من طراز C-130 معدلتين للقيام بدور طائرات التزويد بالوقود

وتتوجهان لنقطة محدد سلفا فوق مياه البحر الأحمر


- يبدأ إقلاع القوة الرئيسية بالتتابع حسب مدى وسرعة الطائرات المختلفة ...4 طائرات سي 130 ثلاثة منها تحمل


كل واحدة قنبلة عملاقة من طراز نصر-9000  والرابعة طائرة حرب ألكترونية ...16 مقاتلة ميراج 2000 ...

 طائرة إنذار مبكر E2- hawkeye 2000


- الكل يتخد خط السير المحدد نحو الهدف متفادين المجال الجوي السوداني ...


- يبدأ الهجوم إلكترونيا أولا ! طائرة عين الصقر تكشف المجال الجوي الأثيوبي بدقة ... لن تهرب بعوضة أثيوبية من

الأعين المصرية ! يتم تحديد موقع ونوع محطات الرادار المحيط بالهدف وتنفل المعلومات لسرب الإسكات ...


- تحت غطاء من التشويش المكثف على الدفاع الجوي الأثيوبي الضعيف والقديم ومعدوم الخبرة أصلا يقتحم سرب

الإسكات أجواء الهدف مهاجما محطات الرادار المعادية ومن مسافات معقولة ...دقائق ولك يعد للدفاع الجوي الأثيوبي

متوسط أو بعيد المدى حول الهدف أي وجود !


- تتقدم الطائرات القاذفة ... وفوق نقاط محددة يتم إطلاق القنابل نحو قلعدة السد أكبر نقاط ضعفه


- ترصد الأواكس المصرية تحركا لمقاتلات أثيوبية ... فورا تتحرك 6 مقاتلات مصرية وبتوجيه من الأواكس


وتطلق صواريخها الميكا من نقطة عمياء بالنسبة للطائرات الأثيوبية ...


- معظم الطيارين على السو-27 مرتزقة ولن يموتوا من أجل أثيوبيا ! وحتى الطيارين الأثيوبيين خبراتهم معدومة

ومهاراتهم محدودة وطائراتهم لا تحظى بالتطوير والصيانة اللازمة ...المعركة محسومة !


-تبدأ الطائرات في الإنسحاب بعد الإنتهاء من المهمة الخاطفة وذلك تحت غطاء مستمر من التشويش


- المقاتلات تغادر الأجواء الإرترية لتجد طائرات التزود بالوقود في إنتظارها فتبدأ عملية التزويد على التوالي


- يهبط التشكيل المصري تباعا في قاعدة أسوان الجوية ...


أثيوبيا أخطأت إختيار الخصم ! الأسد يمرض ولكنه لن يموت ....!



مميزات السيناريو:


1- عدد أقل من الطائرات ستشارك في الغارة مما يقلل من إحتمالات الخسائر

2- نصر-9000 قنبلة ضخمة جدا وهذا يجعل من الخطأ المحدود في إصابة النقطة المستهدفه في السد أمرا غير مؤثر

3- إحتملات تدمير السد بصورة كاملة أو شبه كاملة أكبر من أي سيناريو أخر


عيوب السيناريو:


1- بطء السي-130 سيعني وقتا أطول ستقضيه الطائرات فوق أجواء العدو

2- إحتمال خسارة إحدى طائرات السي-130 أكبر من إحتمال خسارة أي مقاتلة




السيناريو الثاني هجوم النسور !


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هنا ستعتمد مصر على المقاتلات .. تشكيلات من ال f16 والميراج 2000 ترافقهم طبعا ال HawkEye


- قبل إقلاع القوة الرئيسية بساعة كاملة تقلع 3طائرات من طراز C-130 معدلة للقيام بدور طائرات التزويد بالوقود

وتتوجه لنقطة محدد سلفا فوق مياه البحر الأحمر


- يبدأ إقلاع القوة الرئيسية بالتتابع حسب مدى وسرعة الطائرات المختلفة ...16 طائرة F-16

16 مقاتلة ميراج 2000 ... طائرة إنذار مبكر E2- hawkeye 2000


- الكل يتخد خط السير المحدد نحو الهدف متفادين المجال الجوي السوداني ...


-فوق نقطة محددة تتخلص المقاتلات من الخزانات الإضافية وتتزود بالوقود جوا تباعا قبل دخول الأجواء الإرترية


- يبدأ الهجوم إلكترونيا أولا ! طائرة عين الصقر تكشف المجال الجوي الأثيوبي بدقة ... لن تهرب بعوضة أثيوبية من

الأعين المصرية ! يتم تحديد موقع ونوع محطات الرادار المحيط بالهدف وتنقل المعلومات لسرب الإسكات ...


- تحت غطاء من التشويش المكثف على الدفاع الجوي الأثيوبي الضعيف والقديم ومعدوم الخبرة أصلا يقتحم سرب

الإسكات أجواء الهدف مهاجما محطات الرادار المعادية ومن مسافات معقولة ...دقائق ولك يعد للدفاع الجوي الأثيوبي

متوسط أو بعيد المدى حول الهدف أي وجود !


- تتقدم الطائرات القاذفة ... وفوق نقاط محددة يتم إطلاق القنابل نحو قلعدة السد أكبر نقاط ضعفه


-تبدأ الطائرات في الإنسحاب بعد الإنتهاء من المهمة الخاطفة وذلك تحت غطاء مستمر من التشويش


- المقاتلات تغادر الأجواء الإرترية لتجد طائرات التزود بالوقود في إنتظارها فتبدأ عملية التزويد على التوالي


- يهبط التشكيل المصري تباعا في قاعدة أسوان الجوية ...


مميزات السيناريو :


1- السيناريو يعتمد على المقاتلات وهذا يعطي القوة المهاجمة قدرة أكبر على مواجهة تهديدات العدو

2- العملية ستكون أسرع من السيناريو الأول

3- تنوع أكبر في الأسلحة مما يزيد من قدرة القوة المهاجمة على مواجهة أي مفاجأت


عيوب السيناريو:


1- عدد أكبر من الطائرات مما يعني الحاجة لطائرات تزود بالوقود أكثر

2- المقاتلات ستحمل أسلحة دقيقة ولكنها ليست أسلحة ضخمة وقد لا يحدث التدمير الكامل للسد



السيناريو الثالث : هل تتذكر الحفار ؟ أشباح الفراعنة !!


هنا سيختلف الأمر تماما ... الهدف لن يكون تدمير السد بصورة كاملة ولكن سيكون الهدف تعطيل البناء
وتخويف أي شركاء دوليين مع إرسال رسالة شديدة اللهجة لأثيوبيا
والسبب في تغيير الهدف النهائي هنا من الندمير شبه الكامل للتعطيل هو إستحالة أن يتوفر لفرق الصاعقة
كميات المتفجرات اللازمة لتدمير سد شبه مكتمل أو الوقت اللازم لتفيذ عمل بهذه الحجم ...
والحقيقة أن هذا السيناريو هو الأصعب وربما الأكثر تكلفة من الناحية البشرية ...ولكن القوات الخاصة المصرية
سبق لها القيام بعمليات عديدة خارج مصر ربما أشهرها عملية الحفار الشهيرة ...

- وحدات من القوات الخاصة المصرية مدعمة ببعض عناصر سلاح المهندسين المميزة تجري
تدريبات من أسابيع في مصر إستعدادا للمهمة ...أخيرا يصدر الأمر !

- يتم تقسيم الوحدات المصرية لمجموعات صغيرة لا تتعدى 4-5 أفراد و يمنحون جوازات سفر جديدة
كل مجموعة تتحرك تحت غطاء معين ... البعض موظفين في سفارات مصر في دول أفريقية ... البعض
موظفون مصريون في المقاولون العرب ... البعض موظفون في شركات إستثمارية خاصة ...والبعض مجرد سواح !

- تتحرك المجموعات لعدة دول أفريقية وهناك تكون عناصر من الإستخبارات المصرية في إنتظارها
ويتم تنسيق وسيلة التسلل لأثيويبا وطبعا تتولى المخابرات المصرية صاحبة السمعة العالمية توفير
المتفجرات والسلاح والحقيقة أنه ليس أمرا صعبا في معظم دول أفريقيا حيث العملة الرسمية هي AK-47 !

- تدخل الفرق المصرية للأراضي الأثيويبة حيث تتسلم مقار مؤمنة للإقامة و أخر معلومات عن موقع تشييد السد
- تبدأ الفرق المصرية في عمليات إستطلاع محدودة لمراجعة أخر التفاصيل

- ليلة الهجوم ستكون يوم إجازة ... ليلا تتحرك المجموعات ... لكل مجموعة هدف معروف ... مجموعات تتولى
تعطيل نظام الإنذار و مجموعة تفجر الطريقين الرئيسيين المؤديين للموقع ومجموعات للإشتباك مع وحدات الحراسة
وأخيرا مجموعة تؤمن عمل المهندسين أثناء تفخيخ التوربينات الكهربائية العملاقة و أكبر الأوناش وخلاطات الخرسانة
ومركز التحكم والتشغيل في السد ...

- التفوق العددي واضح لصالح الأثيوبيين ولكن عنصر المفاجأة ودقة المعلومات والفارق الضخم في مستوى التدريب
والإعداد لصالح المصريين ...

- الهجوم يبدأ ... القوات المصرية تعمل ليلا بكفاءة بفضل تدريبها وتجهيزاتها المتطورة ... الإقتحام من أكثر من إتجاه
مع تفجيرات متعددة لإرباك العدو ... القوة الرئيسية تنتظر إشارة تأمين مواقع عمل عناصر المهندسين

- أخيرا تاتي الإشارة ... وحدات المهندسين تبدأ في تفخيخ التوربينات و مركز التحكم ثم خلاطات الخرسانة والأوناش
- بعد إنتها المهندسين تبدأ القوات في الإنسحاب تحت غطاء التفجيرات
- سيارات معدة مسبقا من الإستخبارات المصرية تنتظر في أكثر من نقطة لقاء قريبة ...

- السيارات تتوجه نحو أماكن الإقامة المؤمنة الجديدة حيث سيتم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين و تنتظر القوات
حتى تهدأ الأمور ثم ستتجه للحدود الإرترية وهناك تتسلم جوازات سفر جديدة ... ثم تغادر لمصر !

مميزات السيناريو:
1- لا يحتاج لتكلفة وتعقيد تعديل طائرات خصيصا بل هو عموما أقل السيناريوهات تكلفة من الناحية المادية
2- إمكانية الإنكار أو عدم إعلان المسؤلية بصورة رسمية 
deniability ما لم يتم أسر أحد أفرد القوة لا قدر الله

عيوب السيناريو:


1- عملية الإعداد ستكون معقدة وطويلة من قبل المخابرات والجيش معا

2- إستحالة تدمير السد بصورة كاملة أو شبه كاملة

3- إحتمالية كبيرة للخسائر البشرية



رد الفعل الدولي :

رد الفعل الدولي يمكن تقسيمه لعدة مناطق جغرافية وسياسية وسيختلف رد الفعل من دولة لأخرى ومن منطقة لأخرى

أمريكا:
طبعا لن تكون سعيدة ! أي نجاح لمصر أو أي علامة قوة لمصر تحت قيادة نظام مصري وطني غير عميل ستكون مؤلمة لواشنطن !
ولكن لو نجحت مصر في اللعب بكل أوراقها السياسية ضد أثيوبيا ووضعتها في موقف الدولة المتنعتة التي لا تحترم
إتفاقياتها وتضر بشعب قوامه 90 مليون دون وجه حق ولو حظت مصر بدعم سياسي من العرب (المهمين والمثرين فيهم)
وكذلك دعم روسي حتى ولو غير معلن ستكتفي أمريكا بالشجب والإستنكار ...المهم أن لا تلجأ مصر للخيار العسكري إلا
عندما تنجح في وضع أثيوبيا في ركن الحلبة سياسيا !

روسيا:
لو إستمرت العلاقات المصرية في النمو والتطور -وهذا متوقع عندما يصل رجل مصر القوي للحكم إن شاء الله- ولو
نجحت مصر في إستغلال الأحداث المؤثرة على الساحة السياسية عالميا مثل أوكرانيا من أجل خلق وضع قوي
لها لدى موسكو سيكون الدعم الروسي أمر متوقعا حتى ولو جاء بصورة غير علنية فقط يكفينا أن نضمن صوت روسيا
في مجلس الأمن لو إحتجناه !

العرب:
دعم الخليج العربي ودوله "العربية" وتشمل السعودية والكويت والإمارات والبحرين وعمان فقط هو أمر
يكاد يكون مفروغا منه خصوصا وأنني أتوقع تنسيقا مع بعض قيادات الخليج قبل القيام بأي عمل عسكري

أوروبا:
ليس لها موقف موحد غالبا ... أتباع أمريكا سينتظرون الموقف الأمريكي ... المستفيدين من العرب لن
يتعمقوا في معاداة مصر
عموما الموقف الأوروبي بدون أمريكا يكون غير مهم وغير مؤثر في أي قضية دولية !

أفريقيا:
سيكون هناك تنديد من بعض الدول وأسف من دول أخرى و تفهم من قلة !
لكن للأسف ليس لك دول أفريقيا مجتمعة أو فرادى أي تأثير حقيقي في الساحة الدولية
وكثير منها يعتمد ويسعى لزيادة الإستثمارات الخليجية ولن يغامر بخسارة هذه الإستثمارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن المغرب البار
مديرالمنتدى
مديرالمنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 15519
العمر : 32
العمل/الترفيه : المنتديات
المزاج : عادي لا احب التحدي
الدولة : ايطاليا
اوسمه :
اعلام ال],g :
المزاج :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: سد النهضة الجزء الثانى   الإثنين يونيو 02, 2014 8:25 pm

شكرا على المجهود
لك مني أفضل تحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://admin.ahladalil.com/
زهرة دمشق
عضو متميز
عضو متميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 142
العمر : 33
الموقع : شارع الثورة
العمل/الترفيه : موظفة /السفر
الدولة : سوريا
اعلام ال],g :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 21/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: سد النهضة الجزء الثانى   الثلاثاء يونيو 03, 2014 11:32 pm

الله يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
snsn
عضو متميز
عضو متميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 110
الدولة : الدولة
اعلام ال],g :
المزاج :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 03/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: سد النهضة الجزء الثانى   الخميس يونيو 05, 2014 5:51 pm

موضوع متميز ورائع
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفرعون المصرى
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 76
الدولة : الدولة
تاريخ التسجيل : 21/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: سد النهضة الجزء الثانى   الأحد يونيو 08, 2014 7:18 pm

الله يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حنين الشوق
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 53
الدولة : الدولة
تاريخ التسجيل : 14/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: سد النهضة الجزء الثانى   الأحد يونيو 15, 2014 9:45 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سد النهضة الجزء الثانى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة شباب السنبلاوين ( منتديات متنوعة )  :: المنتدى السياسى-
انتقل الى: