شبكة شباب السنبلاوين ( منتديات متنوعة )

تبادل ثقافى معرفى ومعلوماتى راقى
 
الرئيسيةالبوابة2اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 992 بتاريخ الأربعاء يناير 18, 2012 8:46 pm
المواضيع الأخيرة
» القصة الكاملة للجاسوس المصري رأفت الهجان
السبت أكتوبر 07, 2017 12:22 am من طرف مديرعام المنتدى

» احدث ادوية السكر
السبت أغسطس 26, 2017 5:15 pm من طرف عبدالسلام الهاشمى

» فوائد زيت الزيتون
السبت أغسطس 26, 2017 5:12 pm من طرف عبدالسلام الهاشمى

» أفضل الاطعمة لتقوية النظر والحفاظ على سلامة العينين:لميرفت حليم
السبت أغسطس 26, 2017 5:10 pm من طرف عبدالسلام الهاشمى

» طبيب فلبينى يتوصل لمشروب يقضي على السكر في 5 أيام
السبت أغسطس 26, 2017 5:07 pm من طرف عبدالسلام الهاشمى

» كيفية قراءة روشتة التحليل
السبت أغسطس 26, 2017 4:58 pm من طرف عبدالسلام الهاشمى

» ملف كامل عن فيروس c
الخميس أغسطس 24, 2017 8:25 pm من طرف عبدالسلام الهاشمى

» شركه ديكور داخلي (شركه عقاري للتشطيبات والديكور)
الإثنين يوليو 31, 2017 5:21 pm من طرف منه سامى

» شركه ديكور داخلي (شركه عقاري للتشطيبات والديكور)
الإثنين يوليو 24, 2017 5:55 pm من طرف منه سامى

» شركه ديكور داخلي (شركه عقاري للتشطيبات والديكور)
السبت يوليو 22, 2017 6:55 pm من طرف منه سامى

» شركه ديكور داخلي (شركه عقاري للتشطيبات والديكور)
الأحد يوليو 16, 2017 6:35 pm من طرف منه سامى

» شركه ديكور داخلي (شركه عقاري للتشطيبات والديكور)
السبت يوليو 15, 2017 5:10 pm من طرف منه سامى

» مكتب ديكور و تشطيب (شركه عقاري للتشطيبات والديكور)
الخميس يوليو 13, 2017 4:55 pm من طرف besa

» مكتب ديكور و تشطيب (شركه عقاري للتشطيبات والديكور)
الأربعاء يوليو 12, 2017 6:25 pm من طرف besa

» علاج سحر التفريق سحر التبلد سحر المرض سحر الموت السحر الاسود السحر السفلي
الأربعاء يونيو 28, 2017 2:37 am من طرف محمد أبو شفاء

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1799 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بهاء عبدالله فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 116723 مساهمة في هذا المنتدى في 27434 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مديرعام المنتدى
 
ابن المغرب البار
 
ملاك الروووح
 
الملكة
 
شهد الليل
 
دلع
 
GeeGee
 
ocean heart
 
عيون المها
 
باندة الاسكندرية
 
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني 
 

 
 
 
 

 

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
رأيك فى المنتدى يهمنا ?وماذا ينقصه ليكون ممتازهل المنتدى
ممتاز
75%
 75% [ 343 ]
جيد
16%
 16% [ 75 ]
متوسط
5%
 5% [ 23 ]
ضعيف
0%
 0% [ 1 ]
تنظيمه سيىء
2%
 2% [ 7 ]
قلة الدعاية
1%
 1% [ 3 ]
ضعف المواد فيه
1%
 1% [ 4 ]
مجموع عدد الأصوات : 456
مانع

اخبار مصر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط www://elserwy.com على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة شباب السنبلاوين ( منتديات متنوعة ) على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 قبطى يرشح نفسه لرئاسة مصر !!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابنة اللجين
عضو متميز جدا
عضو متميز جدا


عدد الرسائل : 453
الدولة : الدولة
تاريخ التسجيل : 30/09/2009

مُساهمةموضوع: قبطى يرشح نفسه لرئاسة مصر !!!!   الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 2:34 pm







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
د.ثروت باسيلي ، ممدوح رمزى ، د.مصطفى الفقى




اشتعل الجدل من جديد حول إمكانية تولى قبطى رئاسة الجمهورية من خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة 2011، خاصة بعد إعلان المحامي ممدوح رمزي ترشيح نفسه ، عقب التصريحات التي خرجت من بعض قيادات الحكومة والحزب الحاكم ، وإعلان الدكتور مصطفي الفقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب،استبعاد إمكانية أن يتولي قبطي رئاسة الجمهورية لإرتباط هذا المنصب بشخصية الدولة المصرية .



شبكة الإعلام العربية "محيط" ، تناولت قضية ترشيح قبطى للرئاسة، ومدى إيجابية إقدام المحامى ممدوح رمزى على الترشيح وإعلانه نيته فى ذلك من عدمه ، فطرحنها على مائدة الشخصيات العامة والقيادات الوطنية بالحزب الوطنى والكنيسة ، أقباط ومسلمين، وما أقره الدستور بين دفتيه وما يقره الواقع العملى، كان هذا التحقيق ..





المحامي ممدوح رمزي ليس القبطي الأول الذي يعلن خوض الانتخابات الرئاسية ، حيث سبق أن رشح المهندس عدلي أبادير يوسف المقيم في زيورخ بسويسرا، نفسه للاستحقاق الرئاسي خلال الانتخابات السابقة ، وحدث وقتها جدلا وصخبا في مصر وفي دوائر الكنيسة الأرثوذكسية.



أكد المحامي ممدوح رمزي مستشار البابا شنودة للشبكة العربية للإعلام "محيط"، إن هدفه من ترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة 2011 ، توصيل رسالة لحسم الجدل الدائر بين القيادات السياسية حول امكانية ترشح قبطي للرئاسة ، لافتا إلي أن عهد اعتبار الاقباط مواطنين من الدرجة الثانية قد ولىّ.



وأضاف رمزى قائلا :"أننى قطعت حالة الجدل بإعلان ترشيح نفسى ، بدلا من الحديث والخوض في جدل لن يفيد، و قررت كسر الحاجز النفسي للاقباط تجاه الترشح لهذا المنصب ، مشددا علي انه لايهمه موقف الكنيسة من ترشحه لانه لايطرح نفسه علي أرضية طائفية بل علي مبدأ المواطنة.



وأوضح انه سيبدأ خلال الفترة المقبلة تدشين حملته الانتخابية من أجل حشد التأييد فضلا عن الاستقرار علي الشكل النهائي لبرنامجه الانتخابي ، نافيا ما أثير حول بحثه عن الفرقعة الإعلامية، لأنه يشغل منصب نائب رئيس الحزب الدستوري الاجتماعي الحر، ويمكن لأي عضو من الهيئة العليا للحزب ترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة .



قيادات بالوطني أعلنت تأييدها



رغم ما أعلنه الدكتور مصطفي الفقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب حول استبعاد ترشيح قبطى للرئاسة، إلا أن هناك عدد من قيادات الحزب الوطنى رحبوا بإعلان المحامى ممدوح رمزى عن نيته فى الترشح ، واعتبروه مؤشرا قويا لإصلاح النظام للمناخ السياسى وجعله أكثر ديمقراطية وحرية، ماتنفي عنه صفة التميز .



حيث أكد المستشار ماجد الشربيني عضو الأمانة العامة بالحزب الوطني فى حديثه لـ"محيط"، انه تجسيدا لفكر المواطنة الذي أكدت عليه التعديلات الدستورية الأخيرة ، فأن الحزب يرحب بترشيح الأقباط لانتخابات الرئاسة ، موضحا أن المرشح يستطيع الحصول علي موافقات مجلس الشعب فى حال إذا كان مستقلاً، خاصة أن هناك كثير من النواب الأقباط ، و لايوجد أي مانع دستوري يحول دون ترشيح أي شخص للانتخابات الرئاسية .



ويضيف الشربينى أن تعديل المادة 76 من الدستور أتاح اختيار رئيس الجمهورية بالانتخاب الحر المباشر ، وإن لكل مواطن الحق في الترشح سواء كان مسلما أو مسيحيا .





ردود أفعال متباينة بين الأقباط



ورصدت شبكة الاعلام العربية "محيط" ترحيب الكنائس الأرثوذكسية والبروتستانتية بقرار ممدوح رمزى المحامى القبطى الشهير، موضحين أن هذا القرار دليل على الوحدة الوطنية، لتوافر شروط أساسية هى أنه عضو الهيئة العليا للحزب الدستورى،، فيما وصفت الكنائس الكاثوليكية بأن هذا الترشيح مخالف للدستور.



حيث أكد القمص صليب متى ساويرس كاهن كنيسة مار جرجس وعضو المجلس الملى لـ"محيط" تأييده لفكرة ترشيح قبطي للرئاسة قائلا: "إننا نرحب بأول قبطى يشارك فى الحياة السياسية بهذا الفكر.



وأشار القمص صليب الى صعوبة خطوة الترشيح قائلا:" أن الأمر ليس سهلا لهذه الدرجة، ولكن من المنطقى فى الترشيح لهذا المنصب أن يكون المقدم عليه من دين الأغلبية، موضحا: "أننا نرحب بأى مصرى يتوافر فيه الشروط ، ولكننا نرى خطوة رمزى "مضيعة" للوقت، فعندما يريد أن يقود أى شخص معركة إنتخابية لابد من عمل دراسة".



رفض البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية



وقد سبق و أعرب البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عن رفضه لترشيح قبطي لرئاسة الجمهورية، خلال حوار له على احد القنوات الفضائية ، قائلا: "أن الغالبية العددية ليست قبطية، ولا يصح أن يأتي قبطي من الأقلية العددية يرأس الغالبية".



وتابع البابا قائلا "إذا كان القبطي لا يستطيع أن يكون عضوا فى نقابة المحامين، فهل سيكون رئيسا للجمهورية كلها، فالكلام غير منطقي ، ويستطرد : قبطي مش قادر يبقى عضوا بالانتخاب في مجلس الشعب من 444 عضوا والآن أصبحوا أكثر من 500 عضو فى مجلس الشعب ، هل سيكون رئيسا للجمهورية؟".



على صعيد متصل، وصف ثروت باسيلي عضو مجلس الشوري فكرة ترشح قبطي لرئاسة الجمهورية بأنها غير واقعية ولن تتم إلا في الحلم، فلا يمكن أن تختار الأغلبية المسلمة رئيسا لهم من الأقلية المسيحية، ورأي أن الأقباط يعانون من تمييز في المجتمع المصري يحتاج إلى تغير في الثقافة المجتمعية وليس في الإجراءات الحكومية.



وأعرب باسيلى عن عدم ترحيبه لكلمة "كوتة" للأقباط ، رغم انه ليس لديه مانع من العمل بها بحيث يراعى وجود نسب من الأقباط في الوظائف المختلفة.







اعلان رمزى للترشيح حرك الماء السياسيى الراكد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
البابا شنودة الثالث




بدوره ، يري الدكتور نبيل عبدالفتاح استاذ العلوم السياسية خلال حديث مع "محيط"، إن إعلان رمزي الترشح للرئاسة، يعد بمثابة إلقاء حجر في ماء سياسي راكد ، وله أكثر من دلالة أهمها وجود رغبة عند مجموعة من النشطاء الأقباط كسر حاجز العزلة المفروضة عليهم .



واكد عبد الفتاح انه قرار يشكل خطوة للانقضاض علي بعض القيود المفروضة، علي تولي الاقباط بعض المناصب المهمة وعلي رأسها رئاسة الجمهورية ، وخاصة أن الواقع السياسي والاجتماعي والديني لايسمح بأن تكون هناك معركة متكافئة وموضوعية بين مرشحين لانتخابات الرئاسة.





الدستور يحسم الجدل بالقانون فقط


وتشترط المادة 76 فى الدستور المصرى التي تم تعديلها مرتين الأولى عام 2005 والثانية عام 2007 شروط معينة أهمها: "ينتخب رئيس الجمهورية عن طريق الاقتراع السري العام المباشر ويلزم لقبول الترشيح لرئاسة الجمهورية أن يؤيد المتقدم للترشيح ‏250‏ عضوا على الأقل من الأعضاء المنتخبين لمجلسي الشعب والشورى والمجالس الشعبية المحلية للمحافظات،‏ على ألا يقل عدد المؤيدين عن خمسة وستين من أعضاء مجلس الشعب وخمسة وعشرين من أعضاء مجلس الشورى،‏ وعشرة أعضاء من كل مجلس شعبي محلي للمحافظة من أربعة عشر محافظة على الأقل‏.



ويزداد عدد المؤيدين للترشيح من أعضاء كل من مجلسي الشعب والشورى، ومن أعضاء المجالس الشعبية المحلية للمحافظات بما يعادل نسبة ما يطرأ من زيادة على عدد أعضاء أي من هذه المجالس‏.‏ وفي جميع الأحوال لا يجوز أن يكون التأييد لأكثر من مرشح،‏ وينظم القانون الإجراءات الخاصة بذلك كله‏ .



بينما الأحزاب السياسية التي مضى على تأسيسها خمسة أعوام متصلة على الأقل قبل إعلان فتح باب الترشيح‏، واستمرت طوال هذه المدة في ممارسة نشاطها مع حصول أعضائها في آخر انتخابات على نسبة ‏5%‏ على الأقل من مقاعد المنتخبين في كل من مجلسي الشعب والشورى‏ أن ترشح لرئاسة الجمهورية أحد أعضاء هيئتها العليا وفقا لنظامها الأساسي متى مضى على عضويته في هذه الهيئة سنة متصلة على الأقل‏ .



ويستثنى من حكم الفقرة السابقة‏،‏ يجوز لكل حزب سياسي أن يرشح في أول انتخابات رئاسية تجرى بعد العمل بأحكام هذه المادة أحد أعضاء هيئته العليا المشكلة قبل العاشر من مايو ‏2005‏ وفقا لنظامه الأساسي‏ .



هذا ما اقره الدستور بين دفتيه ، ولكن الواقع يؤكد أن أى محاولة لدخول دوامة الانتخابات الرئاسية ،ستبوء بالفشل وخاصة إذا كان المقدم عليها قبطى .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مديرعام المنتدى
مديرالمنتدى
مديرالمنتدى
avatar

عدد الرسائل : 16111
العمل/الترفيه : القراءة وكرة القدم
المزاج : عال العال
الدولة : مصر
اوسمه :
اعلام ال],g :
المزاج :
المهنة :
الهواية :
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: قبطى يرشح نفسه لرئاسة مصر !!!!   الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 7:56 pm

الشعب صاحب الكلمة الاخيرة فى هذا الموضوع وهو القادر على فرز الغث من السمين والصالح من الطالح
وانا اعتقد صعوبة الترشح لهذا المنصب من غير المسلمين على اعتبار ان الاكثرية لهم
وعدم وجود شخصيات مسيحية قادرة على كسب ثقة المسلمين

_________________

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mamdoh.ahlamontada.net
ابن المغرب البار
مديرالمنتدى
مديرالمنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 15519
العمر : 32
العمل/الترفيه : المنتديات
المزاج : عادي لا احب التحدي
الدولة : ايطاليا
اوسمه :
اعلام ال],g :
المزاج :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: قبطى يرشح نفسه لرئاسة مصر !!!!   الجمعة مارس 21, 2014 12:09 pm



شكرا على الطرح الطيب والموضوع الرائع

واصل تألقك لا تحرمنا من جديدك

تقبل تحياتي

ابو المجد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://admin.ahladalil.com/
 
قبطى يرشح نفسه لرئاسة مصر !!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة شباب السنبلاوين ( منتديات متنوعة )  :: المنتدى السياسى-
انتقل الى: