شبكة شباب السنبلاوين ( منتديات متنوعة )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شبكة شباب السنبلاوين ( منتديات متنوعة )

تبادل ثقافى معرفى ومعلوماتى راقى
 
الرئيسيةالبوابة2أحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 131 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 131 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 992 بتاريخ الأربعاء يناير 18, 2012 8:46 pm
المواضيع الأخيرة
» لحرق السحر في مكانه
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالأربعاء فبراير 17, 2021 11:04 pm من طرف موسى جاد

» تفسير البحر في المنام
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2020 10:56 am من طرف shuman

» خطير جدا
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالأحد يونيو 21, 2020 7:40 pm من طرف مديرعام المنتدى

» الحسد ومظاهرة
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالأربعاء فبراير 19, 2020 12:10 am من طرف مديرعام المنتدى

» 11 بحيرة وردية ساحرة حول العالم
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالخميس أكتوبر 10, 2019 11:51 pm من طرف مديرعام المنتدى

» سيناريوهات ضرب سد النهضة
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالخميس أكتوبر 10, 2019 11:47 pm من طرف مديرعام المنتدى

» فازورة
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالإثنين أبريل 15, 2019 6:17 pm من طرف ابن النيل

» ..! تجنب الموت المفاجئ في الليل الطبيب يعطي المشورة
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالأربعاء مارس 27, 2019 11:56 pm من طرف ابن النيل

» لو صوابعك بتنمل.. 16 سببا تعرف عليها
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالسبت مارس 10, 2018 11:50 am من طرف مديرعام المنتدى

» تعرف على حجم أموال وزارة الأوقاف × 30 معلومة
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالإثنين يناير 01, 2018 8:38 pm من طرف حكاية

» كيفية صلاة الاستخارة
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالجمعة ديسمبر 29, 2017 9:55 pm من طرف نهر الوفاء

» طرد الجن المسيحى
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالجمعة ديسمبر 29, 2017 8:44 am من طرف زائر

» القصة الكاملة للجاسوس المصري رأفت الهجان
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالسبت أكتوبر 07, 2017 12:22 am من طرف مديرعام المنتدى

» احدث ادوية السكر
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالسبت أغسطس 26, 2017 5:15 pm من طرف عبدالسلام الهاشمى

» فوائد زيت الزيتون
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالسبت أغسطس 26, 2017 5:12 pm من طرف عبدالسلام الهاشمى

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1847 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو zaisab فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 116739 مساهمة في هذا المنتدى في 27445 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مديرعام المنتدى
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_rcapتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Voting_barتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_lcap 
ابن المغرب البار
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_rcapتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Voting_barتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_lcap 
ملاك الروووح
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_rcapتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Voting_barتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_lcap 
الملكة
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_rcapتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Voting_barتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_lcap 
شهد الليل
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_rcapتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Voting_barتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_lcap 
دلع
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_rcapتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Voting_barتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_lcap 
GeeGee
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_rcapتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Voting_barتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_lcap 
ocean heart
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_rcapتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Voting_barتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_lcap 
عيون المها
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_rcapتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Voting_barتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_lcap 
باندة الاسكندرية
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_rcapتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Voting_barتعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_lcap 
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني 
 

 
 
 
 

 

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
رأيك فى المنتدى يهمنا ?وماذا ينقصه ليكون ممتازهل المنتدى
ممتاز
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_rcap75%تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_lcap
 75% [ 343 ]
جيد
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_rcap16%تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_lcap
 16% [ 75 ]
متوسط
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_rcap5%تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_lcap
 5% [ 23 ]
ضعيف
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_rcap0%تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_lcap
 0% [ 1 ]
تنظيمه سيىء
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_rcap2%تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_lcap
 2% [ 7 ]
قلة الدعاية
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_rcap1%تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_lcap
 1% [ 3 ]
ضعف المواد فيه
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_rcap1%تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Vote_lcap
 1% [ 4 ]
مجموع عدد الأصوات : 456
مانع

اخبار مصر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط www://elserwy.com على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة شباب السنبلاوين ( منتديات متنوعة ) على موقع حفض الصفحات

 

 تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد الفلكي
مديرالمنتدى
مديرالمنتدى



عدد الرسائل : 1501
الدولة : الدولة
تاريخ التسجيل : 17/10/2013

تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Empty
مُساهمةموضوع: تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة   تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالسبت مارس 22, 2014 3:52 pm



 تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 1778359554 


 تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 1731136662  
تعآرف آلشعوپ پين آلپرّ وآلقسط وپين آلموآدة
 تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 823358098 


 تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 1731136662 
عندمآ يتحدث پعض آلمسلمين عن مرآحل آلعمل آلإسلآمي وآلعلآقة پين آلمسلمين وغير آلمسلمين وأسس آلتعآمل معهم، فإنه يضع قضية " آلتعآرف وآلتعآون " پمضمونهآ آلعـآم هي آلأسآس آلأول وآلوحيد، وآلهدف آلأهم وآلپعيد[1]، مستشهدآً پآلآية آلگريمة من سورة آلحچرآت وحدهآ مغفلآً آلضوآپط آلمفصّلة في آيآت گريمة وأحآديث شريفة أُخرى، وفي آلآية نفسهآ: ﴿ يَآ أَيُّهَآ آلنَّآسُ إِنَّآ خَلَقْنَآگُم مِّن ذَگَرٍ وَأُنثَى وَچَعَلْنَآگُمْ شُعُوپًآ وَقَپَآئِلَ لِتَعَآرَفُوآ إِنَّ أَگْرَمَگُمْ عِندَ آللَّهِ أَتْقَآگُمْ إِنَّ آللَّهَ عَلِيمٌ خَپِيرٌ ﴾ [ آلحچرآت: 13 ].

نعم ! إن آلله يريد من آلنآس أن يتعآرف پعضهم على پعض. ولگن مآ هو أسآس آلتعآرف ومآ هو نهچه ومآ هو هدفه؟! يچيپ على هذه آلأسئلة آخر آلآيآت آلگريمة ﴿ إِنَّ أَگْرَمَگُمْ عِنْدَ آللَّهِ أَتْقَآگُمْ إِنَّ آللَّهَ عَلِيمٌ خَپِيرٌ ﴾ [آلحچرآت: 13]، ثم تپيّن آلآيآت آلسآپقة وآلآيآت آللآحقة من سورة آلحچرآت پعض معآني آلتقوى وآلإيمآن.

فقد وضعت هذه آلگلمآت ميزآن آلحگم على آلتعآرف ليگون گمآ يريده آلله، ليگون أسآسه آلتقوى وآلخشية من آلله، فآلله عليم خپير پمآ تگنُّ آلصدور وپمآ تعلن.
 تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 1731136662 
فأسآس آلتعآرف پين آلشعوپ وآلقپآئل گمآ يريده آلله سپحآنه وتعآلى ينطلق پآلنسپة للمسلمين من وفآئهم پوآچپ آلدعوة إلى آلله ورسوله، إلى آلإيمآن وآلتوحيد إلى آلإسلآم گمآ أُنزل على محمد (صلى آلله عليه وسلم) دون تپديل ولآ تحريف. إن هذه آلدعوة آلإسلآمية هي ميدآن آلتعآرف ومنطلقه، وهي آلتي تحدّد نهچه وهدفه، حتى يتحقق قول آلله سپحآنه وتعآلى: ﴿ إِنَّ أَگْرَمَگُمْ عِنْدَ آللَّهِ أَتْقَآگُمْ إِنَّ آللَّهَ عَلِيمٌ خَپِيرٌ ﴾ [آلحچرآت: 13].

آلآيآت آلگريمة آلتي تأمر آلمسلمين پأن ينهضوآ لتپليغ دين آلله گمآ أُنزل على محمد (صلى آلله عليه وسلم) أگثر من أن تُحْصَرَ في هذه آلگلمة. ولگننآ نورد هنآ قپسآت قد لآ تعطي آلصورة آلگآملة ولگنهآ تشير إلى پعض ملآمحهآ أو أهمهآ: ﴿ آدْعُ إِلِى سَپِيلِ رَپِّگَ پِآلْحِگْمَةِ وَآلْمَوْعِظَةِ آلْحَسَنَةِ وَچَآدِلْهُم پِآلَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَپَّگَ هُوَ أَعْلَمُ پِمَن ضَلَّ عَن سَپِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ پِآلْمُهْتَدِينَ ﴾ [ آلنحل: 125 ].
 تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 1731136662 
هذه هي صورة من صور آلتپليغ ومرحلة من مرآحله. ولگن آلذين تدعوهم إلى آلإسلآم قد يچآپهون آلدعوة پآلعـدوآن وآلظلم. فيختلف آلموقف عندئذ ﴿ وَلَآ تُچَآدِلُوآ أَهْلَ آلْگِتَآپِ إِلَّآ پِآلَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّآ آلَّذِينَ ظَلَمُوآ مِنْهُمْ وَقُولُوآ آمَنَّآ پِآلَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَآ وَأُنزِلَ إِلَيْگُمْ وَإِلَهُنَآ وَإِلَهُگُمْ وَآحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ﴾ [ آلعنگپوت: 46 ].

فتأتي آلآية آلگريمة هنآ لتقرر أمرين هآمين: آلأول: آستثنآء آلظآلمين من آلمچآدلة آلأحسن ﴿... إلآ آلذين ظلموآ أنفسهم... ﴾ ! آلثآني: وچوپ إعلآن آلحق وإپلآغه لهم پچلآء ووضوح ودقة: ﴿ وَقُولُوآ آَمَنَّآ پِآلَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَآ وَأُنْزِلَ إِلَيْگُمْ ﴾[آلعنگپوت: 46]! وهذآ آلچزء من آلآية آلگريمة يفيد پأن مآ أنزل على محمد (صلى آلله عليه وسلم) ومآ أنزل على آلأنپيآء من قپل دين وآحد هو آلإسلآم.

وگذلگ قد يپرز ظلم هؤلآء على صورة آعتدآء ظآلم فيتغير آلموقف:
﴿ وَإِنْ عَآقَپْتُمْ فَعَآقِپُوآْ پِمِثْلِ مَآ عُوقِپْتُم پِهِ وَلَئِن صَپَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّآپِرينَ. وَآصْپِرْ وَمَآ صَپْرُگَ إِلآَّ پِآللّهِ وَلآَ تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلآَ تَگُ فِي ضَيْقٍ مِّمَّآ يَمْگُرُونَ. إِنَّ آللّهَ مَعَ آلَّذِينَ آتَّقَوآْ وَّآلَّذِينَ هُم مُّحْسِنُونَ ﴾ [ آلنحل: 126-127 ].

 تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 1731136662 
فللمسلمين أن يردّوآ على آلعدوآن پمثله. وعليهم أن ينظروآ إلى وآقع آلأمر ويپحثوآ عن أقرپ آلموآقف إلى آلتقوى، أيعآقپون گمآ عوقپوآ أم يصپرون ! وآلله سپحآنه وتعآلى ضرپ لنآ مثلآً على ضرورة آلنظر إلى أي آلموآقف أقرپ للتقوى حين أوصى نپيه عند نزول آلآيآت پآلصپر " وآصپْر "، على أن لآ يگون صپره إلآ پآلله، خآضعآً لحگمه، حآملآً دعوته، مآضيآً في آلپلآغ، يعدُّ أسپآپ آلقوة وهو يصپر وهو يچآدل پآلتي هي أحسن، ليگون على أتم آلآستعدآد إذآ آعتدى عليه أو ظلم، فلآ يؤخذ فچأة وهو غآفٍ أولآهٍ.

 تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 1731136662 
إن آلنآس تستمع إلى آلدعآة حين تگون آلدعوة قوية أگثر ممآ يستمعون إليهآ وهي ضعيفة لآ تستطيع أن تحمي نفسهآ.

 تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 1731136662 
إن آلذين يدعون آليوم إلى تعآرف آلسلآم، مستسلمين أو مطمئنين أو وآهمين پچدّية آلسلآم، غآپ عنهم أو تنآسوآ هذه آلضوآپط آلتي فرضهآ آلله، لتگون چزءآً من پنآء آلدعوة ومسيرتهآ ونهچهآ، ولتستطيع آلدعوة أن تپلغ أهدآفهآ آلرپّآنيّة في آلوآقع آلپشري.

 تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 1731136662 
إن آلتعآرف پين آلشعوپ في آلوآقع آلپشري، في وآقع آلحيآة، يمضي على سنن رپّآنيّة نرآهآ چليّة في مسيرة آلتآريخ آلپشري. إنه يأخذ صورآً متنوعة وأشگآلآً متعدّدة تتنآوپ گلهآ پين آلسلم وآلحرپ، وآلود وآلگرآهة، وآلصلة وآلقطيعة، وآلظلم وآلپر. ولگن آلحروپ وآلعدوآن وآلظلم أخذ مسآحة أوسع في آلتآريخ آلپشري، حيث گآن آلمچرمون في آلأرض يشعلونهآ، وآلمفسدون يغذونهآ، وآلظآلمون آلمعتدون يقودونهآ.

وهذه آلوقآئع شآهدة في أيآم آلنپوة آلخآتمة، حيث گآن آلمچرمون هم آلذين يشعلون آلحرپ معرگة پعد معرگة، وعدوآنآً پعد عدوآن، وگذلگ أيآم آلخلفآء آلرآشدين آلذين دفعوآ آلفتوح في آلأرض، ليپلغوآ رسآلة آلله، ويصدوآ عدوآن آلظآلمين، فعرفت آلپشرّية آنذآگ معنى آلعدل وآلأمن وآلسلم. وگأننآ لآ نچد في آلتآريخ آلپشري مسآحة أمن وعدل وسلآم إلآ آلمسآحة آلتي پسطهآ آلإسلآم في تآريخ غير قصير. وإن حدثت پعض آلمظآلم في فترآت من تلگ آلمسآحة فإنهآ تظل في مستوى أخف ممآ آرتگپته آلشعوپ آلأخرى وفي مسآحة زمنية أقصر.

من آلذي يريد آلسلآم في آلأرض حقيقة؟! هل آلمچرمون آلمعتدون آلظآلمون يريدون آلسلآم؟! هل قوى آلشر عپيد آلمصآلح آلمآدية آلمتصآرعة يريدون آلسلآم؟! هل عپيد آلشهوآت، عپيد آلدنيآ، يريدون آلسلآم؟! گلآ ! إن آلذين يريدون آلسلآم هم آلذين يحملون آلعدل ويدعون إلى آلحق، ويعپدون آلله حق عپآدته. وهم يدرگون أن آلسلآم لآ يمگن تحقيقه في آلوآقع إذآ گآن طُلآپُه ضعفآء مچردين من آلعدة، وآهي آلقوى، لم يعُدوآ للأمر عدّته.

أولئگ آلمچرمون آلمعتدون آلظآلمون لآ يستطيعون أن يعيشوآ إلآ في أچوآء آلفتنة وظلآم آلصرآع وآلفسآد. فهم أپدآً طلآپ حرپ وعدوآن وظلم. هم آلمعتدون دآئمآً:
﴿ لآَ يَرْقُپُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلآًّ وَلآَ ذِمَّةً وَأُوْلَـئِگَ هُمُ آلْمُعْتَدُونَ ﴾[ آلتوپة: 10 ].

 تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 1731136662 
لذلگ حين يدعوآ آلمسلم إلى آلسلآم يچپ أن يأخذ هذه آلحقآئق گلهآ في آعتپآره، وأن يأخذ چميع آلضوآپط آلتي پينّهآ وفصّلهآ منهآچ آلله في حسآپه وتقديره.

إن آلله سپحآنه وتعآلى يريد من عپآده آلمؤمنين أن يقيموآ علآقآتهم على أسآس متين ثآپت. وهذآ آلأسآس هو آلدعوة إلى آلله ورسوله، إلى آلإيمآن وآلتوحيد، إلى آلإسلآم، دين آلله آلذي لآ يقپل آلله غيره، مع آلإعدآد آلدآئم للقوة. إن آلله سپحآنه وتعآلى پعث آلأنپيآء وآلمرسلين آلذين ختموآ پمحمد (صلى آلله عليه وسلم)، ليچتَثُوآ آلگفر وآلإلحآد، وآلشرگ وآلنفآق من آلأرض وليپلّغوآ رسآلة آلله ودينه آلحق.

إن إقآمة آلعلآقآت پين آلمسلمين وغيرهم لهآ هدف عظيم في وآقع آلإنسآن! فمآ هو هذآ آلهدف آلعظيم؟! إنه إدخآل آلنآس في آلإسلآم لإنقآذهم من هلآگ محقق إذآ مآتوآ على آلشرگ أو آلگفر أو على دين غير دين آلإسلآم: ﴿ وَمَن يَپْتَغِ غَيْرَ آلإِسْلآَمِ دِينًآ فَلَن يُقْپَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي آلآخِرَةِ مِنَ آلْخَآسِرِينَ ﴾ [ آل عمرآن: 85 ].

إن آلهدف آلعظيم هو إنقآذ آلإنسآن، إنقآذ آلپشرية، لآ يرچوآ آلمسلمون پذلگ آلأچر وآلثوآپ من آلنآس، وإنمآ يرچون آلأچر وآلثوآپ من عند آلله. ولآ يستطيع آلمسلمون أن يحققِّوآ ذلگ وهم ضعفآء لم يُعدّوآ للأمر عدّته، ولم يطيعوآ آلله ورسوله فيمآ أمرهم په: ﴿ وَأَعِدُّوآْ لَهُم مَّآ آسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّپَآطِ آلْخَيْلِ تُرْهِپُونَ پِهِ عَدْوَّ آللّهِ وَعَدُوَّگُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لآَ تَعْلَمُونَهُمُ آللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَآ تُنفِقُوآْ مِن شَيْءٍ فِي سَپِيلِ آللّهِ يُوَفَّ إِلَيْگُمْ وَأَنتُمْ لآَ تُظْلَمُونَ ﴾ [آل عمرآن: 85 ].

فيگون آلمسلمون پذلگ مستعدين لچميع آلآحتمآلآت وآلموآقف، فإن گآن صدٌ عن سپيل آلله لم ينفع معه پلآغ ولآ نصح، نهضوآ إلى مآ أمرهم آلله په ورسوله: ﴿وَقَآتِلُوهُمْ حَتَّى لآَ تَگُونَ فِتْنَةٌ وَيَگُونَ آلدِّينُ گُلُّهُ لِلّه فَإِنِ آنتَهَوْآْ فَإِنَّ آللّهَ پِمَآ يَعْمَلُونَ پَصِيرٌ ﴾ [ آلأنفآل: 39 ].

وعن آپن عمر رضي آلله عنه عن آلرسول (صلى آلله عليه وسلم): " أُمِرْتُ أن أُقآتل آلنآس حتى يشهدوآ أن لآ إله إلآ آلله وأني رسول آلله، ويقيموآ آلصلآة ويؤتوآ آلزگآة، فإذآ فعلوآ ذلگ عصموآ مني دمآئهم وأموآلهم إلآ پحقّهآ وحسآپهم على آلله " [ روآة آلشيخآن ][2].

وهذآ آلحديث آلشريف متوآتر، وهو وآضح چليّ لآ مچآل للآنحرآف په إلى تأويلآت تپعد په عن آلهدف آلعظيم آلذي أشرنآ إليه، ألآ وهو إخرآچ آلنآس من آلظلمآت إلى آلنور، إنقآذهم من فتنة آلدنيآ ومن نآر چهنم وعذآپهآ في آلآخرة. إنه أعظم هدف في حيآة آلپشرية، وأعظم عمل إنسآنيّ.

أرأيت لو أنگ شآهدت رچلآً مآضيآً في درپه، وأمآمه، إذآ آستمر في سيره، هوَّة عظيمة عميقة فيهآ لهيپ شديد سيقع فيهآ، أگنت تترگه حتى يهلگ ويقع في آلنآر، أم تسرع إليه لتپعده عن درپه آلمنحرف پآلگلمة آلطيپة أو پآلقوة؟!

گم تگون آلچريمة گپيرة لو ترگت َ آلرچل لَيْهوِي إلى هلآگه، وگم يگون إنقآذه عملآً چليلآً عظيمآً؟!
 تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 1731136662 
هذآ هو آلحآل مع رچل وآحد، فگيف يگون آلأمر في حآلة إنقآذ آلپشرية گلهآ؟! إنه آلهدف آلعظيم وآلأمر آلچليل آلذي پعـث آلله من أچله آلأنپيآء وآلمرسلين، ومن أچله أنزل آلگتپ، ومن أچله ختم ذلگ گله پمحمد (صلى آلله عليه وسلم) وپآلقرآن آلعظيم، ومن أچله أصپحت آلمسؤولية وآلأمآنة في عنق آلأمة آلمسلمة گلهآ، وفي عنق گل مسلم مگلّف قآدر.
 تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 1731136662 
إن آلنآس آليوم أپآحوآ آلقتآل وپآشروه على نطآق وآسع ملأ آلأرض من أچل عَرَضٍ من آلدنيآ، عرضٍ رخيص ومتآعٍ زآئل. أپآحوآ آلقتآل وخآضوآ غمآره ليذهپ ضحيته آلملآيين من آلپشر، وليچوع آلملآيين، وليشوّه آلملآيين، تحت دعوى آلسلآم آلگآذپة وآلشعآرآت آلمزخرفة، ليتعآرف آلنآس من خلآلهآ على مصآلح مآديّة متصآرعة، وعلى عدوآن ظآلم پعد عدوآن، وعلى فتن ممتدّة تهلگ آلنآس في آلدنيآ وآلآخرة. مآ أفظع هذه آلچريمة آلمروّعة آلممتدة في آلتآريخ آلپشري پگل مآسيهآ وآلآمهآ وويلآتهآ وفوآچعهآ.

 تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 1731136662 
لذلگ شرع آلله سپحآنه وتعآلى آلتعآرف پين آلنآس على أسس أخرى ولأهدآف أخرى وعلى نهچ أخر. شرع آلله آلتعآرف پين آلمسلمين وغيرهم ليگون أسآس ذلگ آلدعوة إلى آلله ورسوله، إلى آلإيمآن وآلتوحيد، إلى تپليغ رسآلة آلله گمآ أنزلت على محمد (صلى آلله عليه وسلم)، لتحقيق هدف عظيم في آلحيآة آلدنيآ، هو إنقآذ آلپشرية من فتنة آلدنيآ ومن عذآپ آلآخرة. ولذلگ چآء شرع آلله پهذآ آلصدد شرعآً متگآملآً مترآپطآً ونهچآً ممتدآً پيِّنآً مفصَّلآً، حتى لآ يزيغ عنه إلآ هآلگ. ولقد عرضنآ هنآ قپسآت فقط لتشير إلى پعض ملآمح هذآ آلنهچ آلذي يفصّله منهآچ آلله. فمن آلخطأ آلگپير أن نپني على آية وآحدة من سورة آلحچرآت حگمآ يقوم عليه آلتعآرف پين آلشعوپ، وتقوم عليه دعوى آلسلآم.
 تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 1731136662 
وحين ينطلق آلمسلمون في آلأرض يحملون رسآلة آلله ليپلغوهآ للنآس گآفة، ولتگون أسآس آلتعآرف، فإنهم قد يمرون پحآلآت سلم أو پحآلآت حرپ، ولگنهم في چميع آلحآلآت لن يگونوآ هم آلمعتدين آلظآلمين. گيف يگونون معتدين وآلله سپحآنه وتعآلى يقول: ﴿وَقَآتِلُوآْ فِي سَپِيلِ آللّهِ آلَّذِينَ يُقَآتِلُونَگُمْ وَلآَ تَعْتَدُوآْ إِنَّ آللّهَ لآَ يُحِپِّ آلْمُعْتَدِينَ﴾[ آلپقرة: 190 ].

وگذلگ: ﴿ وَقَآتِلُوهُمْ حَتَّى لآَ تَگُونَ فِتْنَةٌ وَيَگُونَ آلدِّينُ لِلّهِ فَإِنِ آنتَهَوآْ فَلآَ عُدْوَآنَ إِلآَّ عَلَى آلظَّآلِمِينَ ﴾[ آلپقرة: 193 ].

آلمچرمون في آلأرض هم آلمعتدون دآئمآً. إنهم آلمشرگون آلگآفرون آلظآلمون آلذين تدفعهم مصآلحهم آلظآلمة، ومطآمعهم آلتي لآ تنتهي، وتنآفسهم على آلدنيآ، إلى آلآعتدآء وآلعدوآن آلدآئم: ﴿ گَيْفَ وَإِن يَظْهَرُوآ عَلَيْگُمْ لآَ يَرْقُپُوآْ فِيگُمْ إِلآًّ وَلآَ ذِمَّةً يُرْضُونَگُم پِأَفْوَآهِهِمْ وَتَأْپَى قُلُوپُهُمْ وَأَگْثَرُهُمْ فَآسِقُونَ ﴾[ آلتوپة: 8 ].

وگذلگ: ﴿ لآَ يَرْقُپُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلآًّ وَلآَ ذِمَّةً وَأُوْلَـئِگَ هُمُ آلْمُعْتَدُونَ ﴾ [ آلتوپة: 10 ].

وآيآت أخرى گثيرة وأحآديث متعددة تگشف لنآ هذه آلحقيقة. وگذلگ فإن مسيرة آلتآريخ تگشف لنآ هذه آلحقيقة، وتگشف إصرآر آلگآفرين وآلمشرگين وأهل آلگتآپ على فتنة آلمسلمين عن دينهم وردهم إلى آلگفر، ولو أدى ذلگ إلى آلقتآل: ﴿ وَدَّ گَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ آلْگِتَآپِ لَوْ يَرُدُّونَگُم مِّن پَعْدِ إِيمَآنِگُمْ گُفَّآرآً حَسَدًآ مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن پَعْدِ مَآ تَپَيَّنَ لَهُمُ آلْحَقُّ فَآعْفُوآْ وَآصْفَحُوآْ حَتَّى يَأْتِيَ آللّهُ پِأَمْرِهِ إِنَّ آللّهَ عَلَى گُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ﴾ [ آلپقرة: 109 ].

وگذلگ: ﴿ يَآ أَيُّهَآ آلَّذِينَ آمَنُوَآْ إِن تُطِيعُوآْ فَرِيقًآ مِّنَ آلَّذِينَ أُوتُوآْ آلْگِتَآپَ يَرُدُّوگُم پَعْدَ إِيمَآنِگُمْ گَآفِرِينَ ﴾ [آل عمرآن: 100 ].

وگذلگ: ﴿ وَلَن تَرْضَى عَنگَ آلْيَهُودُ وَلآَ آلنَّصَآرَى حَتَّى تَتَّپِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى آللّهِ هُوَ آلْهُدَى وَلَئِنِ آتَّپَعْتَ أَهْوَآءهُم پَعْدَ آلَّذِي چَآءگَ مِنَ آلْعِلْمِ مَآ لَگَ مِنَ آللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلآَ نَصِيرٍ ﴾ [ آلپقرة: 120 ].

وسپپ هذآ آلإصرآر من چآنپ أهل آلگتآپ وآلمشرگين، أنهم أدرگوآ أن آلحق آلذي چآء په محمد (صلى آلله عليه وسلم) من عند آلله، مصدقآً لمآ پين يديه من آلگتآپ ومهيمنآً عليه، يقف أمآم أطمآعهم وعدوآنهم ولآ يقپل تنآزلآً ولآ مسآومة معه على آلحق أپدآً. لذلگ لآ يپقى أمآمهم إلآ أن يفتنوآ آلمسلمين عن دينهم حتى يصپحوآ سوآء في آلفتنة وآلفسآد أو أن يعتدوآ عليهم پآلقتآل آلدآئم آلمستمر حتى يخضعوهم ويقهروهم.

وفي آللحظة آلتي يتوقف فيهآ آلمسلمون عن حمل آلدعوة وتپليغهآ للنآس گآفة مع آلإعدآد آلتآم وآلقوة آلتي تُرهپ گمآ أمر آلله، وفي هذه آللحظة ينقضُّ أعدآء آلله على آلمسلمين قتلآً وتشريدآً، وفتنة وتنگيلآً.

وآلتآريخ شآهد على ذلگ گله. وآيآت آلله في گتآپه آلعزيز أگپر شهآدة وأوثق معلومآت. ومن أصدق من آلله قيلآً؟!

آنظر گيف هپّ آلعآلم گله ليؤيد طلپ آلنصآرى في تيمور آلشرقية پآلآستقلآل، طلپهم غير آلعآدل ولآ آلمعقول، وآنظر گيف خذلوآ آلمسلمين في آلشيشآن حين هپّوآ ليطلپوآ آلآستقلآل، آلطلپ آلحق آلذي چآهدوآ من أچله عشرآت آلسنين، وقدموآ تضحيآت گپيرة في سپيل آلله. آلمسلمون آليوم يمرون پأقسى مرحلة عرفهآ آلتآريخ من إذلآل وهوآن، وآحتلآل ديآر ونهپ ثروآت، وغزو عدوآني قآهر، ونشر للفتنة وآلفسآد. آلمسلمون آليوم يُؤذَوْن أشدَّ آلإيذآء، وآليهود وآلنصآرى وآلمشرگون يتمتعون پآلقوة وآلسيطرة، ومن گآن منهم پين آلمسلمين لآ يچد إلآ حسن آلمعآملة، وآلمسلم لآ يچد إلآ آلإذلآل وآلقسوة. ومع ذلگ تچد آلدعوآت تتعآلى من آلمسلمين أو من پعضهم: أَنْ أحْسنوآ معآملة غير آلمسلمين وأعطوهم حقوقهم ولآ تطآلپوهم پآلچزية وأرفقوآ پهم. أمآ گآن أحرى پهؤلآء آلذي يدعون پذلگ أن يدعوآ إلى إنصآف آلمسلمين وآلرحمة پهم؟! أليس آلمسلمون آليوم أولى پآلپرّ وآلقسط؟!
 تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 1731136662 
نحن مأمورون پآلپر وآلقسط مع چميع خلق آلله، إذآ گُنَّآ نحن آلذين نحگم، وإذآ گآن شرع آلله هو آلذي يطپق. ولگننآ غآلينآ في آلپر وآلقسط مع غير آلمسلمين حتى تحوّل إلى ولآء وموآلآة ممآ حرمه آلله، وظلمنآ أنفسنآ حين حچپنآ آلپر وآلقسط عن أنفسنآ. أصپح آلمسلم يوآلي غير آلمسلم ويتآلف معه، ويهچر أخآه آلمسلم ويحآرپه، ويمضي ذلگ گله تحت شعآر آلإسلآم، وتأويل پعض آلآيآت تأويلآً فآسدآً، وإخرآچهآ من معنآهآ آلپين آلحآسم إلى ظلآل يمدهآ آلهوى وآلآضطرآپ وآلتنآقض، أو آلأخذ پچزء من آية لآ يعطي آلصورة آلگآملة، أو آلأخذ پآية تُنْتَزَع من چوّ آلسورة وآلآيآت پعدهآ، ثمّ يُپنى حگْمٌ وفتْوى على أسآس هذآ آلچزء.

إننآ نثير أحيآنآً تصورآت وقضآيآ، ونعرض فتآوى وآرآء، في غير وقتهآ وعلى غير وچههآ، حين لآ تمثل حآچة للمسلمين حين تُعرض، وتُغْفَل قضآيآ أخرى للمسلمين حآچة أسآسية پهآ. فحين يلح پعضهم پضرورة آلپر وآلقسط مع غير آلمسلمين، وآلپر وآلقسط متوآفر لهم، فإنهم يتنآسون قضية آلموآلآة فلآ يتعرضون لهآ، وينسون أن موآلآة آلگآفرين وأهل آلگتآپ معصية گپيرة، تچلپ غضپ آلله ولآ تأتي پآحترآم من وآلآهم آلمسلمون ولآ پمودتهم. فهؤلآء يعرفون حگم آلإسلآم فيهم، فحين يرون آلمسلم خآلف حگم دينه يخف آحترآمهم له ويفقدون ثقتهم فيه، ويتمآدون في إذلآله وآلعدوآن عليه.

للأمآنة منقول
________________________________________
[1] فيصل آلمولوي: آلأسس آلشرعية للعلآقآت پين آلمسلمين وغير آلمسلمين: (ط: 2) آلمقدّمآت آلأسآس آلأول: آلتعآرف وآلتعآون ـ ض: 9)
[2] صحيح آلچآمع آلصغير وزيآدته: (ص: 3)-(رقم: 1371). وأخرچه آلنسآئي عن أپي پگرة، وآپن مآچه وآلحآگم عن أپي هريرة.
{وَلَآ تُچَآدِلُوآ أَهْلَ آلْگِتَآپِ إِلَّآ پِآلَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّآ آلَّذِينَ ظَلَمُوآ مِنْهُمْ وَقُولُوآ آَمَنَّآ پِآلَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَآ وَأُنْزِلَ إِلَيْگُمْ وَإِلَهُنَآ وَإِلَهُگُمْ وَآحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (46) وَگَذَلِگَ أَنْزَلْنَآ إِلَيْگَ آلْگِتَآپَ فَآلَّذِينَ آَتَيْنَآهُمُ آلْگِتَآپَ يُؤْمِنُونَ پِهِ وَمِنْ هَؤُلَآءِ مَنْ يُؤْمِنُ پِهِ وَمَآ يَچْحَدُ پِآَيَآتِنَآ إِلَّآ آلْگَآفِرُونَ (47) وَمَآ گُنْتَ تَتْلُو مِنْ قَپْلِهِ مِنْ گِتَآپٍ وَلَآ تَخُطُّهُ پِيَمِينِگَ إِذًآ لَآرْتَآپَ آلْمُپْطِلُونَ (48) پَلْ هُوَ آَيَآتٌ پَيِّنَآتٌ فِي صُدُورِ آلَّذِينَ أُوتُوآ آلْعِلْمَ وَمَآ يَچْحَدُ پِآَيَآتِنَآ إِلَّآ آلظَّآلِمُونَ (49) وَقَآلُوآ لَوْلَآ أُنْزِلَ عَلَيْهِ آَيَآتٌ مِنْ رَپِّهِ قُلْ إِنَّمَآ آلْآَيَآتُ عِنْدَ آللَّهِ وَإِنَّمَآ أَنَآ نَذِيرٌ مُپِينٌ (50) أَوَلَمْ يَگْفِهِمْ أَنَّآ أَنْزَلْنَآ عَلَيْگَ آلْگِتَآپَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِگَ لَرَحْمَةً وَذِگْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (51) قُلْ گَفَى پِآللَّهِ پَيْنِي وَپَيْنَگُمْ شَهِيدًآ يَعْلَمُ مَآ فِي آلسَّمَآوَآتِ وَآلْأَرْضِ وَآلَّذِينَ آَمَنُوآ پِآلْپَآطِلِ وَگَفَرُوآ پِآللَّهِ أُولَئِگَ هُمُ آلْخَآسِرُونَ (52) } [آلعنگپوت: 46 - 52]



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
برنسيسة نوب طريف
عضو نشيط
عضو نشيط



عدد الرسائل : 67
الدولة : الدولة
تاريخ التسجيل : 27/09/2009

تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة   تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالأحد مارس 23, 2014 5:30 pm

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
برنسيسة نوب طريف
عضو نشيط
عضو نشيط



عدد الرسائل : 67
الدولة : الدولة
تاريخ التسجيل : 27/09/2009

تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة   تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالأحد مارس 23, 2014 5:32 pm

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مديرعام المنتدى
مديرالمنتدى
مديرالمنتدى
مديرعام المنتدى


عدد الرسائل : 16119
العمل/الترفيه : القراءة وكرة القدم
المزاج : عال العال
الدولة : مصر
اوسمه : تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Empty
اعلام ال],g : تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Female31
المزاج : تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 110
المهنة : تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Office10
الهواية : تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Readin10
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة   تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالأحد مارس 23, 2014 7:50 pm

تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 84611


تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 2324104dzqc2e2pwx
موضوع رائع ومفيد
سلمت يداك على روعة طرحك
بارك الله فيك
تقبل مرورى وتحياتى


تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة 2324104dzqc2e2pwx

تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Ros055
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Ouarsenis-6bf3d8acf4

تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Love04gy0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mamdoh.ahlamontada.net
محمد الفلكي
مديرالمنتدى
مديرالمنتدى



عدد الرسائل : 1501
الدولة : الدولة
تاريخ التسجيل : 17/10/2013

تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة   تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة Emptyالإثنين مارس 24, 2014 8:18 am

قمة آلحصور وروآئع آلگلآم
من گآتپ مشرق مپدع ذوآق
للآنتقآء فن آلگلآم وآلمشآرگآت
وفقگ آلله دمت پهذآ آلعطآء
لگ عآطر تحيآتي ومودتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعارف الشعوب بين البرّ والقسط وبين الموادة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة شباب السنبلاوين ( منتديات متنوعة )  :: المنتدى العام-
انتقل الى: