مديرعام المنتدى مديرالمنتدى
عدد الرسائل : 16119 العمل/الترفيه : القراءة وكرة القدم المزاج : عال العال الدولة : مصر اوسمه : اعلام ال],g : المزاج : المهنة : الهواية : رقم العضوية : 1 تاريخ التسجيل : 23/08/2008
| موضوع: عزرا ونحميا من هو الصادق ومن هو الكاذب الخميس أغسطس 12, 2010 10:53 pm | |
| عزرا ونحميا من هو الصادق ومن هو الكاذب عندما نتحدث عن كتاب مقدس بوحي من الله فنحن نتحدث عن كتاب لا يخطئ إطلاقا و من غير المقبول بتاتاً أن يكون به تناقضات ... و لو طبقنا هذا الكلام على الكتاب المقدس سوف نتأكد بما لا يدع مجالا للشك أن الكتاب "المقدس" أصابه التحريف و وصلت إليه الأخطاء البشرية "سواء كانت عن عمد أو غير عمد " مما يجعلنا نفقد الثقة في هذا الكتاب حيث أننا لا نعرف كل الأخطاء التي حدثت و أين حدثت ... و لكن التناقضات مؤشر قوي يجعلنا نقول بأن هذا الكلام ليس كلام الله بل من وضع البشر .
و لنبدأ أول هذه التناقضات و هي بين سفري عزرا الإصحاح الثاني و نحميا الإصحاح السابع .. و التناقض واضح و لا يحتاج لتفسير فقط يحتاج لقلب مؤمن يحب الله ويريد أن يعبده وحده دون سواه:
نحميا الإصحاح السابع عزرا الإصحاح الثاني 6 هؤلاء هم بنو الكورة الصاعدون من سبي المسبيين الذين سباهم نبوخذناصّر ملك بابل ورجعوا الى اورشليم ويهوذا كل واحد الى مدينته 7 الذين جاءوا مع زربابل يشوع نحميا عزريا رعميا نحماني مردخاي بلشان مسفارث بغواي نحوم وبعنة.عدد رجال شعب إسرائيل. (SVD)
هذا الاتفاق في السفرين يؤكد أن الكلام عن جماعة واحدة من الناس
1. وهؤلاء هم بنو الكورة الصاعدون من سبي المسبيين الذين سباهم نبوخذ ناصّر ملك بابل الى بابل ورجعوا إلى أورشليم ويهوذا كل واحد الى مدينته 2 الذين جاءوا مع زربابل يشوع نحميا سرايا رعلايا مردخاي بلشان مسفار بغواي رحوم بعنة.عدد رجال شعب اسرائيل.
هذا الاتفاق في السفرين يؤكد أن الكلام عن جماعة واحدة من الناس
10 بنو آرح ست مئة واثنان وخمسون.
5 بنو آرح سبع مئة وخمسة وسبعون. 11 بنو فحث موآب من بني يشوع ويوآب الفان وثمان مئة وثمانية عشر
6 بنو فحث موآب من بني يشوع ويوآب الفان وثمان مئة واثنا عشر. 13 بنو زتو ثمان مئة وخمسة واربعون.
8 بنو زتو تسع مئة وخمسة واربعون.
16 بنو باباي ست مئة وثمانية وعشرون
11 بنو باباي ست مئة وثلاثة وعشرون.
17 بنو عزجد الفان وثلاث مئة واثنان وعشرون
12 بنو عزجد ألف ومئتان واثنان وعشرون. 18 بنو ادونيقام ست مئة وسبعة وستون.
13 بنو ادونيقام ست مئة وستة وستون 19 بنو بغواي الفان وسبعة وستون.
14 بنو بغواي الفان وستة وخمسون. 20 بنو عادين ست مئة وخمسة وخمسون.
15 بنو عادين اربع مئة واربعة وخمسون. 23 بنو بيصاي ثلاث مئة و أربعة وعشرون.
17 بنو بيصاي ثلاث مئة وثلاثة وعشرون.
نكتفي بهذا القدر من التناقضات و للمزيد من التناقضات راجع الكتاب "المقدس" و تحديدا العهد القديم سفري عزرا الإصحاح الثاني و نحميا الإصحاح السابع .
و لو أخذنا رد القس منيس عبد النور سوف نجده يقول ما يلي :
قال معترض غير مؤمن: من يقارن عزرا 2 مع نحميا 7 يجد اختلافاً عظيماً في أكثر المواضع, ومع أنهما اتفقا في حاصل الجمع، فإنهما قالا إن عدد الذين أُطلقوا من سبي بابل بلغ 42360 شخصاً, ولكن إذا جمعنا ما في كلام عزرا كان 29818 وما في كلام نحميا 31089 ,
وللرد نقول بنعمة الله : (1) يذكر هذان الأصحاحان أسماء أعيان اليهود الذين عادوا من سبي بابل إلى أوطانهم، وهما متشابهان في الكليات، وإنما لا يُنكر حصول اختلاف جزئي بينهما ، ولو أن المعترض يبالغ بقوله إن هناك اختلافاً عظيماً في أكثر المواضع , غير أنه يعترف أن النصّين متفقان في حاصل جمع عدد الراجعين من السبي, أما الاختلاف الجزئي في الأرقام فلا يقدِّم ولا يؤخِّر في عقيدة أو ممارسة دينية, وقد يرجع الاختلاف الطفيف في الأرقام إلى خطأ النسّاخ , (انظر تعليقنا على 2ملوك 8: 26), وقد يكون أن أحد الرقمين أغفل عدد الراجعين من الأسباط، واقتصر على ذكر الراجعين من سبطي يهوذا وبنيامين, (2) لا بد أنه سافر أيضاً غير الذين كتبوا أسماءهم في بابل، فزاد كشف نحميا , ولهذه الأسباب المتقدمة لم يرد في سفر نحميا ذِكر لمغبيش ، مع أنه ذُكر في عزرا 2: 30 فإنه ربما كان في نيته السفر إلى أورشليم، ثم عدل عن ذلك بعد أن كتب عزرا اسمه, (3) وزد على ذلك اختلاف الأسماء، فعادة اليهود وغيرهم أن يكون للشخص اسم ولقب وكنية، مثلًا بنو حاريف المذكور في نحميا 7: 24 تُسمّى في عزرا 2: 18 بني يورة، وفي نحميا 7: 47 بنو سيعا وهو مذكور في عزرا 2: 44 بنو سيعها، وغيره, أخطاء النساخ !!! .... قد يكون !!! ..... ربما كان !!! .... هل هذه الأشياء مقبولة أن تحدث في الكتاب "المقدس" الذي يدّعون أنه بوحي من الله !!؟ وكيف يقول القس مينيس عبد النور أن الاختلاف في الأرقام لا يقدم و لا يؤخر في عقيدة أو ممارسة دينية !!! هل يضمن سعادة القس المُبجل أن هذه الأخطاء لم تحدث أيضا في أشياء من شأنها أن تغير العقيدة و الممارسات الدينية ؟ و الغريب أنهم بعد هذا كله يقولون أنه كلام الله و أنه لم يحرف ؟ لو تغاضينا عن الاختلافات التي أحصاها بعض علماء النصارى وصلت إلى خمسين ألفاً واعتبروا أن هذا حدث بسبب أخطاء في النسخ فهناك تحريف وقع بقصد وليس سهوا مثل الجملة التي هي أساس الثالوث في رسالة يوحنا الأولى والتي جاء بها أن الأب والابن والروح القدس هم واحد حيث أثبت لنا علماء الكتاب المقدس أن هذه الجملة لا توجد في أي ترجمة قديمة وأضيفت لاحقا ولذلك فقد تم إزالتها من النسخ المراجعة لكن بمنتهى الهدوء حتى لا يدري بها الناس ومثلها خاتمتي إنجيل مرقس الناقصة و هدف الإضافات في رسالة يوحنا الأولى من "متفقين" الى "واحد" تغييره بقصد محاربة النصارى الموحدين من أتباع آريوس والذين كانوا يؤمنون بأن المسيح هو مخلوق وليس الخالق(أنظر الرابط أدناه) وهنا نسأل: ألا تقتضي العدالة الإلهية إرسال كتاب آخر سليم كامل للأجيال التالية للمُضَللَلين والذين لم يعلموا بهذا التحريف؟ حتى يكون حساب الله للناس عادلا ؟ لقد أرسل الله للعالمين كتابا هو القرآن وصفه الله بأنه كتاب لا ريب فيه وتعهد بحفظه وعلى مدى أربعة عشر قرنا لم تضاف كلمة واحدة ولا حرفا له فالحمد لله رب العالمين على نعمة القرآن, به نصوصاً بهذا القصد لا ريب فيها خاصة بسورة البقرة... الخ (منقول مصحح)
السلام على من اتبع الهدى
لو أردنا تعداد التزوير و التحريف و الزيادات, ليس بيد "القديس" جيروم فقط, لوجدنا الكثير جداً, أوسيب هو كاتب و اليد اليمنى للأمبراطور قسطنطين و أسمه الكامل: القديس جيروم: أوسيبيوس سوفرونيوس هيرينوموس Eusebius Sophronius Hieronymus or "Saint" Jerome (Compare it with Jesus) Born on c. 347, Stridden, on the border of Dalmatia and Pannonia ولد سنة سنة 347 ميلادية, في ضاحية دالماسيا و بانونيا الإيطاليتين و إسمه الحقيقي أوسيب,الباقي صفات دينية, سوفيريوس : حكيم من نور, هييرونيموس : بطل من نور,أرسله قسطنطين للأراضي المقدسة لمحاربة الآريوسيين, و عينه مطران مدينة القيصرية البحرية التي كانت تنافس القدس على السيطرة على الأماكن الدينية, مع برنامج عمل محد د, و هو مخترع عبادة الصليب و بدعة إيجاد الناصرة, الغير موجودة أصلاً, و "دمج أو جعل "يسوع ويهوه: الآب, واحد" ... هو كاتب كل العهد الجديد بالكامل على طريقة ما يريد و غاية سيده قسطنطين, و تعتبر الكنيسة ما كتبه, في القرن الرابع, مخطوطة و هو مرجعهم الوحيد مع الرسائل المحورة المزورة و الصحيح منها "مرفوض"... القضية أكبر من أوسيب, القضية أنهم لم يزالوا حتى اليوم يُزورون و يحرفون و يضيفون على كتبهم و ضائعون و كيف و ماذا يفعلون بكل التناقضات الموجودة ... يكذبون و يعلمون, و هذه بعض التحريفات و الإضافات بصور النصوص لما قبل القرن الرابع عشر :
لا تتكاسلوا بقراءة هذين الموضوعين:028- [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] com/file/ 210401995/ bbedd932/ 026-Was_it_ possible_ to_falsify the Bibles.html057- [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] com/file/ 128456033/ 766a6d8a/ 055-_Falsifying_ for_Trinity- 1_.html و أعمل على تصوير نصوص حديثة لأكثر من 8 كتب "عهد جديد" باللغة العربية, القديمة و الحديثة, من نفس دار الكتاب المقدس في الشرق الأوسط بسنوات و إصدارات مختلفة لنفس المطبعة و الترجمة عن اللغة الأصلية, كما يدعون, حتى يعلم أهلنا النصارى أن الكنيسة تضحك عليهم لأجل أموالهم مقابل "مخلص فدائي" وهمي . و مقارنتها باللغات الإنكليزية و الفرنسية لنفس النصوص و نفس التناقضات و خاصة النسخة الأخيرة للكتاب "المقدس" المدعو البشارة و الذي ألفه, كما يدعون لجنة من الكاثوليك و البروتستانت و الأرثوذكس, للتوحد و للحقيقة, و نشر سنة 2008, وهو عملية تغطية عالمية للنصوص بعد الفضائح الكبيرة بالعالم, و ليس لخلافاتهم المذهبية, و أسموه "الترجمة العربية المشتركة من اللغات الأصلية – و الكتب اليونانية من الترجمة السبعينية" أي مع الأبوكريفا التي تخلوا من بعضها النسخة المخطوطة السبعينية الفاتيكانية و هي النسخة التي كتبها لهم يهود الإسكندرية, المسماة السينائية... و لكن بخط جميل و طبع سنة 2008 و بالإنكليزية الهندية: Good News Bible (BSI) - Today’s English version. Printed in India . و بالإنكليزية الأوروبية الأميركانية : Sunrise Good News Bible - Collins 2009. Printed in China
و فيها أكثر تزويراً و تحريفاً مما نتصور و يعتقدون بغباء التابعين, و أن القراء الغير نصارى على الأقل, لن يقارنوا النصوص القديمة مع الجديدة !!!!!!!! لن أكثر من النصوص و سأكتفي بنصين متناقضين أساسيين جداً و عدة كلمات مهمة مزورة مثلاً "سجد" و تعني الكثير جداً ردا على أحد النصارى الذي قال أن الشيطان بالكلمة أو بنص, و أود أن أرد عليه بأن الكلمة الواحدة فيها "شياطين" من الذين طردهم يسوع و رئيسهم بلعزبول (لا أعلم من أين جاؤا بهذا الإسم الغير موجود بأي لغة) و بكلمة واحدة: هكذا يراوغون و يتلاعبون بكلمة و حرف و ليس فقط بنص محزوف أو مزاد !!! و لن أطيل التصوير و سأنشرة كصور منفردة على هذا الموقع إن شاء الله هدفنا ليس جعلهم يشكون و يتشككون, بل أن يعلموا أن كلمة الله, سبحانه, لبني اسرائيل بسيدنا المسيح , عليه السلام, هي للتقويم و للهداية, و لم يرتضوها و كانت آخر إنذار لهؤلاء "البنائين", فنزلت كلمة الله الأخيرة بالإسلام كما أطلقها علينا كإسم سيدنا ابراهيم, عليه السلام, و غايتنا: عسى أن يهتدوا الى الطريق المستقيم الى الله, عز و جل.
المال ؟ و السلطة ؟
<BLOCKQUOTE>هو عطاء [size=12]النصراني للكنيسة مقابل الفداء بالغفران عن الخطايا أمرٌ كثير من خلق الله "يرمون بإيمانهم" مقابل المال و السلطة
الكهنة يستغلون هذا الإغراء منذ مئات السنين هل تعلم معنى " مخلص من الخطايا " ...الخ
هو أن المجوسي و النصراني مهما فعل من خطايا و فحشاء فبالدم المهدور فداءاً عن خطايا البشر له الحياة الأبدية ليس حتى للمعبود لزوم للوجود عندهم الكاهن يغفر عن الخطايا و يدخلهم الملكوت هل هناك أعظم من هذه الرشوة المتبادلة
لقد تربوا على هذا الإغراء المتقابل و تعودوا عليه و ليس بإمكان النصراني أو المجوسي التخلى عن "المخلص الوهمي" الذي تعود عليه فهو الإغراء الهائل لهذا هذه الكلمة "إغراء" غير موجودة و محرفة من "الكثير من الأناجيل و "برسالة يحيي الأولى التحذيرية للمسيحيين من هذا الإغراء كما هي كلمة "سجد" ممسوحة و محرفة من الأناجيل لأجل سجود سيدنا المسيح في صلاته لله , عز و جل, في بستان جثسيماني على جبل الزيتون ... الخ
لا حياة لهم بلا مخلص لا كنيسة بدون هبات و تبرعات
من شب على شيء مات عليه فالتحريف و التزوير و الحذف و الإضافات, و حتى إن ضاع الكتاب اليهودي و النصراني لا يهمهم فلهم المخلص شبوا عليه والبعض سيموتون عليه و مثواهم معروف فلا مخلص </BLOCKQUOTE> [/size] | |
|
السيف والليل والقلم عضو نشيط
عدد الرسائل : 59 الدولة : الدولة تاريخ التسجيل : 21/12/2009
| موضوع: رد: عزرا ونحميا من هو الصادق ومن هو الكاذب الخميس أغسطس 12, 2010 11:30 pm | |
| موضوع غريب ولاول مرة اقرأه شكرا لجهدك المميز | |
|
ابن المغرب البار مديرالمنتدى
عدد الرسائل : 15519 العمر : 39 العمل/الترفيه : المنتديات المزاج : عادي لا احب التحدي الدولة : ايطاليا اوسمه : اعلام ال],g : المزاج : المهنة : تاريخ التسجيل : 10/10/2009
| موضوع: رد: عزرا ونحميا من هو الصادق ومن هو الكاذب السبت أغسطس 21, 2010 12:04 am | |
| بارك الله فيك جزاك الله خيرا | |
|