شبكة شباب السنبلاوين ( منتديات متنوعة )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شبكة شباب السنبلاوين ( منتديات متنوعة )

تبادل ثقافى معرفى ومعلوماتى راقى
 
الرئيسيةالبوابة2أحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 992 بتاريخ الأربعاء يناير 18, 2012 8:46 pm
المواضيع الأخيرة
» لحرق السحر في مكانه
تاريخ الإسلام في اليابان  Emptyالأربعاء فبراير 17, 2021 11:04 pm من طرف موسى جاد

» تفسير البحر في المنام
تاريخ الإسلام في اليابان  Emptyالجمعة سبتمبر 18, 2020 10:56 am من طرف shuman

» خطير جدا
تاريخ الإسلام في اليابان  Emptyالأحد يونيو 21, 2020 7:40 pm من طرف مديرعام المنتدى

» الحسد ومظاهرة
تاريخ الإسلام في اليابان  Emptyالأربعاء فبراير 19, 2020 12:10 am من طرف مديرعام المنتدى

» 11 بحيرة وردية ساحرة حول العالم
تاريخ الإسلام في اليابان  Emptyالخميس أكتوبر 10, 2019 11:51 pm من طرف مديرعام المنتدى

» سيناريوهات ضرب سد النهضة
تاريخ الإسلام في اليابان  Emptyالخميس أكتوبر 10, 2019 11:47 pm من طرف مديرعام المنتدى

» فازورة
تاريخ الإسلام في اليابان  Emptyالإثنين أبريل 15, 2019 6:17 pm من طرف ابن النيل

» ..! تجنب الموت المفاجئ في الليل الطبيب يعطي المشورة
تاريخ الإسلام في اليابان  Emptyالأربعاء مارس 27, 2019 11:56 pm من طرف ابن النيل

» لو صوابعك بتنمل.. 16 سببا تعرف عليها
تاريخ الإسلام في اليابان  Emptyالسبت مارس 10, 2018 11:50 am من طرف مديرعام المنتدى

» تعرف على حجم أموال وزارة الأوقاف × 30 معلومة
تاريخ الإسلام في اليابان  Emptyالإثنين يناير 01, 2018 8:38 pm من طرف حكاية

» كيفية صلاة الاستخارة
تاريخ الإسلام في اليابان  Emptyالجمعة ديسمبر 29, 2017 9:55 pm من طرف نهر الوفاء

» طرد الجن المسيحى
تاريخ الإسلام في اليابان  Emptyالجمعة ديسمبر 29, 2017 8:44 am من طرف زائر

» القصة الكاملة للجاسوس المصري رأفت الهجان
تاريخ الإسلام في اليابان  Emptyالسبت أكتوبر 07, 2017 12:22 am من طرف مديرعام المنتدى

» احدث ادوية السكر
تاريخ الإسلام في اليابان  Emptyالسبت أغسطس 26, 2017 5:15 pm من طرف عبدالسلام الهاشمى

» فوائد زيت الزيتون
تاريخ الإسلام في اليابان  Emptyالسبت أغسطس 26, 2017 5:12 pm من طرف عبدالسلام الهاشمى

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1836 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو nouhetekashi فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 116739 مساهمة في هذا المنتدى في 27445 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مديرعام المنتدى
تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_rcapتاريخ الإسلام في اليابان  Voting_barتاريخ الإسلام في اليابان  Vote_lcap 
ابن المغرب البار
تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_rcapتاريخ الإسلام في اليابان  Voting_barتاريخ الإسلام في اليابان  Vote_lcap 
ملاك الروووح
تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_rcapتاريخ الإسلام في اليابان  Voting_barتاريخ الإسلام في اليابان  Vote_lcap 
الملكة
تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_rcapتاريخ الإسلام في اليابان  Voting_barتاريخ الإسلام في اليابان  Vote_lcap 
شهد الليل
تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_rcapتاريخ الإسلام في اليابان  Voting_barتاريخ الإسلام في اليابان  Vote_lcap 
دلع
تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_rcapتاريخ الإسلام في اليابان  Voting_barتاريخ الإسلام في اليابان  Vote_lcap 
GeeGee
تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_rcapتاريخ الإسلام في اليابان  Voting_barتاريخ الإسلام في اليابان  Vote_lcap 
ocean heart
تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_rcapتاريخ الإسلام في اليابان  Voting_barتاريخ الإسلام في اليابان  Vote_lcap 
عيون المها
تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_rcapتاريخ الإسلام في اليابان  Voting_barتاريخ الإسلام في اليابان  Vote_lcap 
باندة الاسكندرية
تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_rcapتاريخ الإسلام في اليابان  Voting_barتاريخ الإسلام في اليابان  Vote_lcap 
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني 
 

 
 
 
 

 

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
رأيك فى المنتدى يهمنا ?وماذا ينقصه ليكون ممتازهل المنتدى
ممتاز
تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_rcap75%تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_lcap
 75% [ 343 ]
جيد
تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_rcap16%تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_lcap
 16% [ 75 ]
متوسط
تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_rcap5%تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_lcap
 5% [ 23 ]
ضعيف
تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_rcap0%تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_lcap
 0% [ 1 ]
تنظيمه سيىء
تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_rcap2%تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_lcap
 2% [ 7 ]
قلة الدعاية
تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_rcap1%تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_lcap
 1% [ 3 ]
ضعف المواد فيه
تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_rcap1%تاريخ الإسلام في اليابان  Vote_lcap
 1% [ 4 ]
مجموع عدد الأصوات : 456
مواضيع مماثلة
مانع

اخبار مصر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط www://elserwy.com على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة شباب السنبلاوين ( منتديات متنوعة ) على موقع حفض الصفحات

 

 تاريخ الإسلام في اليابان

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
شهد الليل
مديرالمنتدى
مديرالمنتدى
شهد الليل


انثى
عدد الرسائل : 3755
العمر : 44
الموقع : شبكة شباب السنبلاوين
العمل/الترفيه : موظفة
الدولة : الدولة
اوسمه : تاريخ الإسلام في اليابان  Tamauz
اعلام ال],g : تاريخ الإسلام في اليابان  Female31
المزاج : تاريخ الإسلام في اليابان  310
المهنة : تاريخ الإسلام في اليابان  Profes10
الهواية : تاريخ الإسلام في اليابان  Writin10
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

تاريخ الإسلام في اليابان  Empty
مُساهمةموضوع: تاريخ الإسلام في اليابان    تاريخ الإسلام في اليابان  Emptyالثلاثاء يناير 04, 2011 12:59 pm



نفرد الحديث أولاً عن الاسلام في اليابان من حيث التاريخ والانتشار والمؤسسات القائمة فيها، ومن ثم يستمر حديثنا عن المسلمين في اليابان وفي أميركا اللاتينية.


انتشر الدين الاسلامي في بلاد الشرق حتى وصل إلى الصين والفلبين. أما اليابان فقد تأخر وصول الإسلام إليها إلى أواخر القرن التاسع عشر، حيث تم تبادل الزيارات بين اليابانيين والعثمانيين. ليس هناك رصد دقيق لاتصال اليابانيين بالإسلام. كما أنه ليست هناك مصادر تاريخية توثق لتاريخ دخول الإسلام إلى اليابان. ولكن هناك إشارات تدل على أن أول معرفة لليابانيين بالإسلام كانت عام1877 ، عندما ترجمت السيرة النبوية إلى اللغة اليابانية، فهذا العمل ساعد المثقفين اليابانيين على معرفة الإسلام، لكن هذه المعرفة كانت جزءاً من معرفتهم بتاريخ الحضارات.


ولكن معرفة اليابانيين الحقيقية بالإسلام كانت عندما بعث السلطان العثماني عبد الحميد بعثة صداقة إلى اليابان، وعلى ظهر الباخرة "آل طغرل" بقيادة الفريق عثمان باشا طاقم تعداده أكثر من 600 شخص، وذلك عام 1891م، وبعد الزيارة ومقابلة عثمان باشا لامبراطور اليابان، تقرر أن تعود الباخرة أدراجها. وبينما كانت الباخرة لا تزال على الشواطئ اليابانية عند محافظة واكياما، هب عليها إعصار شديد تسبب في تحطمها وقتل 550 شخصاً بمن فيهم عثمان باشا، وذلك في 16 سبتمبر عام 1890م، ودفن القتلى في المنطقة، وأخذت باخرتان يابانيتان الناجين إلى إسطنبول.


أول مسلم ياباني



عندما التقيت بالدكتور صالح مهدي السامرائي رئيس المركز الاسلامي في اليابان، وهو من أصل عراقي قدم إلى اليابان للدراسة في الستينيات واستقر فيها للعمل في مجال الدعوة الإسلامية، سألته عن العمل الإسلامي في هذه البلاد، فقال : إن دخول الإسلام إلى اليابان تأخر كثيراً مقارنة بانتشاره المبكر في الصين والفلبين، مع هذا تعدّ اليابان أرضاً خصبة لنشر الدعوة الإسلامية. وإن اليابان عرفت الإسلام عن طريق اتصال العثمانيين لإقامة علاقات دبلوماسية مع اليابان نهاية القرن التاسع عشر. وأنه في عام 1891 تصدى صحافي ياباني شاب يدعى أوشاتارو نودا لجمع تبرعات لعوائل شهداء الباخرة، وذهب إلى إسطنبول وسلم التبرعات، وهناك التقى بأول مسلم إنجليزي يتعرف عليه، وهو عبد الله غليام من ليفربول فأسلم على يديه، وبذلك يعدّ أول مسلم ياباني، تبعه بعد ذلك يامادا الذي وصل إلى إسطنبول عام1893 ، يحمل التبرعات، وطلب منه السلطان عبد الحميد تدريس اللغة اليابانية للضباط العثمانيين، واتخذ اسم خليل أو عبد الخليل، وبذا يمكن اعتباره ثاني مسلم ياباني. أما الشخص المسلم الياباني الثالث، فهو أحمد أريجا، وكان مسيحياً يعمل في التجارة، زار مدينة بومباي في الهند عام 1900، ولفت نظره مسجد فيها فدخله وأسلم هناك، وعاد داعية وشارك في إحدى ترجمات معاني القرآن الكريم إلى اللغة اليابانية. وفي هذه الفترة سكن تجار من الهند في كل من طوكيو ويوكوهاما وكوبي، وبذلك يعدّون أول جالية مسلمة تقيم في اليابان.


وهناك رواية أخرى غير هذه الرواية التي ذكرها لنا الدكتور السمرائي عن أول مسلم ياباني، فبعض المصادر التاريخية تشير إلى أن أول مسلم ياباني هو متسوتارو تاكا أوكا الذي أشهر إسلامه عام 1909 ، وغير اسمه إلى عمر ياما أوكا بعد أدائه لفريضة الحج، كما أن بومباشيرو أريجا في هذا الوقت ذهب إلى الهند بغرض التجارة، وهناك أشهر إسلامه بتأثير من المسلمين المحليين، ثم غير اسمه إلى أحمد أريجا. ولكن دراسات حديثة أشارت إلى أن يابانياً آخر هو توراجيرو يامادا يحتمل أن يكون هو أول مسلم ياباني أشهر إسلامه في إسطنبول وغير اسمه إلى الخليل أو عبد الخليل، كما سبقت الإشارة، وربما يكون قد أدى فريضة الحج في مكة المكرمة.


الوجود الإسلامي الحالي


أما عن الوجود الإسلامي الحالي، فيقول الدكتور السامرائي : إن المسلمين في اليابان، يابانيين ومقيمين، يوجدون من أقصى جزيرة في شمال اليابان (هوكايدو) إلى أقصى جزيرة صغيرة في جزر أوكينا وجنوباً قرب تايوان، ومن أقصى الشرق (طوكيو) إلى أقصى الغرب (كانازاوا وشمياني وتاتوري). ويمكن أن يقسم المسلمون في اليابان إلى التقسيمات التالية :


أولاً : المسلمون اليابانيون : وهم موزعون كالآتي :


1. جمعيات خاصة بهم، ومن الأمثلة على ذلك :


أ) جمعية مسلمي اليابان : إن حصيلة الوجود الإسلامي للمسلمين اليابانيين حتى عام 1953، هي جمعية مسلمي اليابان، وهي أول جمعية إسلامية خالصة أسسها مسلمو ما قبل الحرب العالمية الثانية، والذين عادوا بعد إسلامهم في أندونيسيا وماليزيا والصين، وكذلك من بقي حياً من المسلمين الأوائل في اليابان. ولقد سبقتها قبل الحرب جمعيات إسلامية . لقد أدت هذه الجمعية ولا تزال دوراً كبيراً في الدعوة الإسلامية، ويقوم عليها الآن خريجو جامعة الأزهر وجامعتَيْ المدينة المنورة وأم القرى، فهي الجمعية الأم، ويكاد ينحصر نشاطها في طوكيو، ورئيسها الحالي خالد هيجوجي (أزهري) ومن أعضائها يحيى اندو (درس في المدينة المنورة) ونور الدين موري (تخرج من جامعة أم القرى بمكة المكرمة).


ب) الجمعية الإسلامية في هوكايدو (عبد الله أراي).


ج) جمعية الصداقة الإسلامية في كيوتو (علي كوبايشي).


د) جمعية الدعوة الإسلامية في أوساكا (عبد الرحيم ياما كوجي).


هـ) الجمعية الاسلامية في نارا (محمد ناكمورا).


و) جمعية المرأة المسلمة ـ أوساكا وكيوتو (الأخت زيبا كومي).


ز) جمعية الثقافة العربية في طوكيو (الاخت جميلة تاكاهاشي).


2. جماعات مندمجة مع جمعيات تضم الطلبة المسلمين والمسلمين المقيمين :


إن هذا الصنف منتشر في جميع أنحاء اليابان، وأعدادهم كبيرة، ومن الأمثلة عليهم الأستاذ خالد كيبا (مع المركز الإسلامي وله جمعية خاصة به في طوكوشيما بجزيرة شكوكو)، والبروفسر عبد الجبار مائدا (الجمعية الإسلامية في ميازاكي ـ كيوشو)، ومحمد ساتو (مع الجمعية الإسلامية في سنداي) والبروفسر مرتضى كوراساوا (في جامعة ناغويا وهو مع المركز الإسلامي)، وإلى غير ذلك من الشخصيات والأفراد اليابانيين.


3. أفراد ناشطون في العمل الإسلامي :


وهم الأكثرية من المسلمين اليابانيين يديرون أكثر من خمس عشرة صفحة إلكترونية باللغة اليابانية يدعون فيها الناس إلى الإسلام، ومثال عليهم: ـ سليمان هاماناكا في جزيرة شكوكو (له صفحة إلكترونية) ـ البروفسور كوسوجي في جامعة كيوتو له صولات وجولات في التلفزيون الوطني الرئيسي لليابانNHK ، وفي قاعات المحاضرات والمؤتمرات، البروفسور أونامي (جامعة كيوتو ـ هندسة)، ـ البروفسور شيرو تاناكا (متقاعد من جامعة اللغات الأجنبية في كيوتو وحافظ للقرآن الكريم)، ـ البروفسور هشام كورودا (الجامعة الدولية في نيغاتا وصاحب المؤلفات العديدة وتلميذ العالم الراحل المشهور جعفر إيزيتسو)، ـ أشرف ياسوي (أستاذ اللغة العربية في المعاهد اليابانية). إن الأعداد الهائلة من المسلمين والمسلمات أكثرهم داخل اليابان، ومنهم من يعيش في أوروبا وأميركا وآسيا، كل يقيم دينه في محل إقامته، ومنهم من يخفي إيمانه ومنهم من يظهره.


أما عن عدد المسلمين اليابانيين، فإنه ليس هناك احصاء لعددهم. ففي اليابان أكثر من مائة جمعية وتجمع إسلامي، وعشرات، إن لم يكن مئات من المساجد والمصليات، وتدخل يومياً عن طريق هذه الجمعيات والمساجد والمصليات، أعداد كبيرة من اليابانيين إلى الإسلام.


كما يسافر سبعة عشر مليون ياباني سنوياً للسياحة خارج البلاد، فمنهم من يسلم في البلاد الإسلامية، ومنهم من يسلم في أوروبا وأميركا، حيث تأتي طلباتهم للمركز الإسلامي للكتب عن طريق الانترنت ويستجاب لهم في الحال.


نقول أحياناً إن عدد المسلمين اليابانيين يقارب المائة ألف أو يزيدون، والاجانب ثلاثمائة ألف أو يزيدون، وهذه أرقام تقديرية ينظر إليها المراقبون من زوايا مختلفة ويعطون أرقاماً متعددة، ولكن المؤكد أن الشعب الياباني من أقرب شعوب الأرض للإسلام؛ يحترمون هذا الدين ويرون فيه تأكيداً لمثلهم وتقاليدهم العريقة.


ثانياً : المسلمون المهاجرون :


1. إن طلائع المسلمين المهاجرين إلى اليابان هم من شبه القارة الهندية قبل الاستقلال، جاؤوا إلى اليابان أواخر القرن التاسع عشر، واشتغلوا بالتجارة وأقاموا في طوكيو ويوكوهاما وكوبي، وهم الذي بنوا أول مسجد في اليابان وذلك في مدينة كوبي عام1935، وصمد هذا المسجد شامخاً رغم قنابل الحرب العالمية الثانية التي حطمت كنيسة مجاورة له، ورغم الزلزال الكبير عام 1995 الذي كسر الكنيسة المجاورة له كذلك.


2 . أما الدفعة الثانية من المهاجرين، فهم المسلمون التتار أو أتراك القازان الذين لجأوا لليابان فراراً من الشيوعية، وجاءوا أوائل العشرينيات من القرن الماضي، وعاشوا مع الهنود في كوبي، وضم الجميع مسجدها وأقاموا مسجداً في ناغويا (دمرته الحرب العالمية الثانية)، وأقاموا مسجد طوكيو عام 1938، قائدهم في العمل المرحوم عبد الحي قربان علي. ومن بقاياهم حتى الآن الأستاذ تميم دار محيط متعه الله بالصحة والعافية. ونستطيع أن نقول إنهم هم أول جالية إسلامية تستقر في اليابان، ولقد هاجر شبابهم إلى تركيا وأوروبا وأميركا، والقليل موجود الآن في اليابان.


3. الأندونيسيون والماليزيون هم ثالث جالية تصل إلى اليابان، وهم الذين حدث خلاف مذهبي بينهم (وهم على مذهب الإمام الشافعي)، وبين التتار وهم (أحناف)، مما دفع الراحل عبد الحي قربان الإمام التتاري إلى أن يكتب لإمام الحرمين الشريفيين الشيخ المعصومي عن هذا الخلاف، وأجابه المعصومي برسالة "هدية السلطان إلى بلاد اليابان" وذلك في الثلاثينيات من القرن العشرين. ولا تزال الجالية الأندونيسية من أكبر الجاليات، ولها مدرسة ومسجد في طوكيو أدى دوراً كبيراً حين افتقد المسلمون إلى ذلك.


4. أما الهجرة الكبرى، فهي التي حدثت منذ الثمانينيات والتي سبق ذكرها، وتمثل مختلف الجنسيات، والكثير منهم استقر بعد زواجه من اليابانيات. ويوجد اتجاه جديد وهو زواج اليابانيين بعد إسلامهم من المسلمات وأكثرهن من أندونيسيا وماليزيا والفلبين ومن العربيات المسلمات.


ثالثاً : الطلبة المسلمون القادمون من البلدان الإسلامية :


أوائل الطلبة المسلمين هم من المسلمين الصينيين الذين درسوا في جامعة واسيدا عام1909 ، وعددهم حوالي الأربعين، وأصدروا مجلة "الاستيقاظ الإسلامي"، كما جاء ثلاثة طلبة عثمانيين إلى جامعة واسيدا عام1911، منهم ابن الرحالة الداعية عبد الرشيد إبراهيم. وأثناء الحرب العالمية الثانية جاءت أعداد من الطلبة الأندونيسيين والماليزيين، استشهد منهم عدد على إثر قنبلة هيروشيما، ومنهم من بقي على قيد الحياة. اجتمعنا بأحدهم في أندونيسيا.


أما الأعداد الكبيرة من الطلبة المسلمين، فقد بدأت في الوفود إلى اليابان بعد الحرب العالمية الثانية وفي أواخر الخمسينات، وهي تتزايد حتى يومنا هذا. إن أكثرهم من الأندونيسيين ثم الماليزيين ثم من باكستان وبنغلاديش، ثم العرب والترك والإيرانيين والأفارقة. إن هؤلاء مع المسلمين اليابانيين والمسلمين المقيمين، قد شكلوا تجمعات مشتركة، وفي كل مدينة يقيمون مصلى مؤجراً (وبدءوا بإقامة مساجد ثانية مملوكة) يضم مكتبة وثلاجة لبيع اللحم الحلال، إضافة إلى مكان الصلاة والاجتماع. وعلى ذكر المصليات، كنت دائماً أتأسف وأقول كل الأقوام المسلمة من المقيمين أقاموا مصليات ومساجد إلا قوم الرسولص من العرب. وأخيراً أقام الطلبة العرب وأكثرهم مصريون مصلى في منطقة إقامتهم في ضواحي طوكيو (شن ميساتو) Shin Misato وأدى خمسة عشر شخصاً منهم فريضة الحج في عام 1421هـ، إضافة لأعداد كبيرة من الطلبة من الجنسيات الأخرى حجت في العام نفسه.


رابعاً : المتدربون من البلدان الإسلامية :


تأتي إلى اليابان أعداد كبيرة من المتدربين من البلدان الإسلامية لفترة من أسابيع إلى سنة، وهؤلاء لهم احتياجاتهم من التعرف على الأطعمة الحلال ومواقيت الصلاة، كما أن الكثير منهم يتعرضون لأسئلة عن الإسلام. وإن لهؤلاء المتدربين دوراً كبيراً في التعريف بالدين الإسلامي، وإن محض وجودهم كمسلمين يعلم اليابانيين شيئاً عن الإسلام، خصوصاً حينما يتحرى هؤلاء المسلمون العيش ضمن تعاليم الإسلام.


خامساً : التجار والسياح المسلمون :


العلاقات التجارية بين العالم الإسلامي واليابان قديمة ومستمرة، ويؤم اليابان سنوياً عددٌ من التجار وكذلك السياح، ولهؤلاء دور في التعريف بالإسلام.


الجيل الثاني، مشاكله ومستقبله :



أما عن مشاكل الجيل الثاني ومستقبله، فيقول الدكتور السامرائي : إن أهم مشكلة تواجه المسلمين في اليابان هي أبناء الجيل الثاني وبناته، وأكثرهم من الزواج المشترك بين مسلمين أجانب ويابانيات، وبالمثل بين مسلمات أجنبيات ويابانيين مسلمين. والتعليم إجباري وأساسٌ، والآن لا توجد مدرسة إسلامية في اليابان، ويوجد الآلاف من الأبناء المسلمين، وما لم نهيئ لهم وسيلة لتعليمهم الإسلام، فلاشك أنهم سيذوبون في المجتمع غير الإسلامي. والذي يحدث أن المسلم الباكستاني أو البنغلاديشي يرسل زوجته اليابانية وأولاده إلى بلدانهم للتعلم، ومع وجود الفروق الاقتصادية والاجتماعية بين اليابان وهذه البلدان، فإن مشاكل كثيرة تظهر وقد تؤدي إلى هدم الحياة الزوجية، لذلك لابد من حل جذري لهذه المشكلة. وأن المركز الإسلامي بصدد إقامة أول مدرسة إسلامية في اليابان، واشترى لذلك أرضاً مجاورة لمسجد طوكيو المركزي، ويعتزم إقامة مدرسة عليها ليكسر حاجز التردد في إقامة المدارس عند المسلمين في اليابان. كما كسر حاجز التردد في بناء المساجد في هذا البلد.. إننا إذا اعتنينا بأبناء الجيل الثاني، فإن هؤلاء هم الذين سيقدمون الإسلام للشعب الياباني بكفاءة أعلى منا، فهم يابانيون ولغتهم يابانية وهذان عاملان مهمان.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7lam-amatallah-com.moontada.net/
الملكة
مديرالمنتدى
مديرالمنتدى
الملكة


انثى
عدد الرسائل : 5302
العمل/الترفيه : مدير مملكة الشيكولاتة
المزاج : أذكر الله
الدولة : الدولة
مصر
اوسمه : تاريخ الإسلام في اليابان  Mod
اعلام ال],g : تاريخ الإسلام في اليابان  Female31
المزاج : تاريخ الإسلام في اليابان  2610
المهنة : تاريخ الإسلام في اليابان  Unknow10
الهواية : تاريخ الإسلام في اليابان  Painti10
تاريخ التسجيل : 01/01/2011

تاريخ الإسلام في اليابان  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تاريخ الإسلام في اليابان    تاريخ الإسلام في اليابان  Emptyالثلاثاء يناير 04, 2011 11:59 pm

جزاك الله خيراااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mamlaktelchocolate.gogoo.us
ندى القيصر
نائب المدير
نائب المدير
ندى القيصر


عدد الرسائل : 780
الدولة : الدولة
اوسمه : تاريخ الإسلام في اليابان  Vbfs2
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

تاريخ الإسلام في اليابان  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تاريخ الإسلام في اليابان    تاريخ الإسلام في اليابان  Emptyالأربعاء يناير 05, 2011 1:18 am

شكرا للموضوع والمعلومات الحلوه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شهد الليل
مديرالمنتدى
مديرالمنتدى
شهد الليل


انثى
عدد الرسائل : 3755
العمر : 44
الموقع : شبكة شباب السنبلاوين
العمل/الترفيه : موظفة
الدولة : الدولة
اوسمه : تاريخ الإسلام في اليابان  Tamauz
اعلام ال],g : تاريخ الإسلام في اليابان  Female31
المزاج : تاريخ الإسلام في اليابان  310
المهنة : تاريخ الإسلام في اليابان  Profes10
الهواية : تاريخ الإسلام في اليابان  Writin10
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

تاريخ الإسلام في اليابان  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تاريخ الإسلام في اليابان    تاريخ الإسلام في اليابان  Emptyالأربعاء يناير 05, 2011 11:45 am

مشكورين على المرور الرائع

اسعدنى تواجدكم
مع احترامى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a7lam-amatallah-com.moontada.net/
 
تاريخ الإسلام في اليابان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تاريخ مصر...
» من سماحة الإسلام
» ما هو حكم الإسلام في الحب؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة شباب السنبلاوين ( منتديات متنوعة )  :: المنتدى العام :: شخصيات وقصص تاريخية ومعاصرة-
انتقل الى: